ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكي الإثنين 4/2/2019..مَفْهُوم الحَظّ!

الإثنين 04/فبراير/2019 - 09:30 ص
الطالع الفلكي الإثنين 4/2/2019..مَفْهُوم الحَظّ!
صورة أرشيفية
أحمد يسري
 
*يُولد الهلال الجديد فى الحادية عشرة و3 دقائق ليلاً ، القمر فى الدّلو.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجدى.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 20 يناير - 19 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من  14 يناير - 13 فبراير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة البَلْدَة من 28 يناير - 9 فبراير.

اليوم 27 طُوبَة قبطى، 4 شُبَاط رُومى، 29 جُمَادَى أوّل ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -النّاس نوعين،ناس وشّهم نحس والمصايب بتجرى فرجليهم زَيّى ، وناس وشّهم حلو والبِلْيَة بتجرى معاهم دَيْماً ، زَيّك.(محمّد عوض ح 5 من مسلسل بُرج الحظ-1978)

*القمر فى الدّلو "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


القمرفى الدّلو إقتران الشمس فى الدّلو - غربيّاً- تُروبيكال سِيسْتِمْ))*
إقتران القمر والشمس معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد مرّة واحدة كل شهر يعنى ولادة القمر الجديد ، القمر الجديد يعنى ولادة جديدة أو بداية فريش جديدة ينبغى أن نتفاءل فيها بِطَىّ صفحة القمر الماضى والتخطيط بتفاؤل للقمر الجديد ، زراعتك لبذور مشروعٍ جديد عندما يكون القمر وليداً يعنى طفل لايزال مُغْمَضْ العيْنَيْن، البذورلا تحتاج لضوء عند وضعها تحت الأرض لتنمو لكنها تحتاج فى هذا الوقت للماء وتعاون عناصر التربة معها وابتعادها عن ضوء الشمس وهذا مفيد لأن تبدأ فى النموّ دون الإنغماس فى تفكير مُتشابك مُعقّد، ودون لفت أنظار المُنافسين.

يضع الهلال الجديد بصمته على الشهر بأكمله وهى بصمة ولادته فى برج الدّلو ، الدّلو يعنى مجاميع غفيرة من الناس بهدفٍ واحد (تلاميذ ، مُتسوّقون ، رُكّاب ،قُرّاء بمكتبة ، مُشاهدون بصالة سينما أومسرح) ليتم نقلهم من الجهل للعلم ، من الكآبة للسعادة، هلال هذا الشهر يُساند الأنشطة التسويقيّة  كزيارة المعارض و الأوكازيونات السنويّة، عضويّة بنادٍ ترفيهى أو إنضمامك لفريق رياضى أو إستعدادك للإمتحانات الدراسيّة ، بمشيئة الله تَعَالى.

(القمر فى الجدى إقتران الشمس فى الجدى - هنديّاً- سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
الشمس والقمر مُقترنيْن معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد وفى نفس التوقيت لكن فى بُرج الجدى على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان ، الجدى يُعضّد الأنشطة الجادّة والأعمال الشّاقة و الحذرأثناء العمل، المنزلة القمريّة الهنديّة التى يُولد فيها هلال الشهر مُقترناً مع الشمس إسمها (شارفانا -الإستماع) وتشتهر فى ثقافة التنجيم الهندى بدورالزوجة الجاد-الشّهم فى الوقوف بجانب زوجها أثناء تسلقه جبل النجاح فى أوقاته الصعبة،السخاء والكرم،على الجانب الآخَر فهى تدعوك لتستمع أكثر مِمّا تتكلّم وتُحذّرك من التحدّث عن سعادتك الزوجيّة فعواقب تلك المنزلة الغيرة والحسد من الآخرين ، الإبتعاد عن الإنفاق بِسَفَه على مَنْ أومَا لا يستحق،الإحتفاظ بأسرارك الزوجيّة داخل جدران غرفتك وأسرارعملك داخل أدراج مكتبك،هلال هذا الشهر يدعم/ يُساند مساعى رجل أعزب يسعى للفوز بزوجة تَتّصِفْ بالشهامة/الجَدْعَنَة ، والسّكينة فى منزل الزوجيّة ، بمشيئة الله تَعَالى. 

*مَاوْنِى أمْفَاسَايَا ، إحتفاليّة هنديّة...
عند دخول الشمس لبرج الجدى فى 14 يناير كان عندهم عيد ، واليوم 4 فبراير ليلة إقتران الشمس والقمر معاً فى برج الجدى تتعاظم تلك الطاقة لتنظيف برج الجدى من كل ماهو مؤذٍ وضارّ ، الليلة يقوم الهندوس بالإحتفال بولادة القمر مُقترناً مع الشمس فى برج الجدى بعيد يُسمّى مَاوْنِى أمْفَاسَايَا وفيه يقومون منذ الصباح الباكر بالتوجه لنهر الغانج حيث يبدؤون بالإستحمام فيه والغطس عدّة مرّات طوال النهار حيث يعتقدون أنّ مياه النّهر قد تحوّلت فى هذا التوقيت لنكتار /إكسير بمقدوره غسل آثام الإنسان وتطهيره ، ثم بعد ذلك البحث عن مكان بعيد ناءٍ مُنعزل للبدء بعمليّة تأمل عميقة/يوغا يُحاول فيها كل شخص أن يكون فى أقرب نقطة له من الخَالِقْ سُبْحَانَهُ وتَعَالى ،(ماون تعنى الصّمت ، فرات تعنى التحكّم والسيطرة) فى هذا اليوم وضمن عمليّة الإغتسال يكون الهندوسى صائماً عن الطعام والشراب والجنس إلى جانب الإمتناع بصورة صارمة عن التحدّث أوالكلام،البعض قد يقوم بإطالة فترة الصيام عن الكلام لتكون أسبوعاً من اليوم ، البعض الآخر شهراً ، وهناك من يُقرّرالإمتناع عن الكلام منذ اليوم وحتى اليوم المُمَاثل من العام المُقبل بمشيئة الله تعالى ،والهدف النهائى هوالتحكّم العظيم فى الحواسّ أثناء الصلاة ليكون التركيز فى ذروته وكأنّه شيئ مادّى ملموس و أن يكون المُتعبّد فى أقرب نقطة له من خالقه سُبحَانَه وتَعَالى.

**ليلة رأس السنة الصينيّة...
الليلة هى ليلة رأس السنة القمرية الصينيّة ليكون غداً 5 فبراير أول أيام العام الصينى الجديد عام الخنزير فى ثقافتهم (راجع مقال 23/12/2018 حظك بالصينى) والعام 2019 توأم للسنوات(2007 ، 1995 ، 1982) الخنزير رمز للحظ والثروة فلايكلف طعامه إلا القليل ومواليده كثيرة لذلك يتم عمل حصّالة النقود فى أندية القمار أو مناسبات العمل الخيرى على شكل خنزير، وفى مفهومهم فقد يكون حظّك على شكل مجهود قليل تقوم به لكنك تتحصّل على أجر مُرتفع جداً فى المقابل ، فى الثقافة الصينية فالليلة بإمكانك التخلص من الخردة والقمامة وتنظيف منزلك لإتاحة الفرصة لطاقة العام الجديد النظيفة غداً ، لكن غداً من غير المُستحب (فى ثقافتهم) أن تقوم بغسل وكنس أرضية منزلك أو التخلص من أية أغراض لأنك بذلك كأنك تطرد الطاقة/البركة التى حلت بحلول العام الجديد ، ممنوع كسر أية أغراض مصنوعة من الزجاج أو السيراميك ، ممنوع الشجار والتلاسن اللفظى الحزن أوالبكاء وإلا قضيت العام بأكمله فى شجار أو بكاء ، ممنوع أن تقوم بمطالبة مدين بأموال لصالحك فى أول يوم من العام لأنك تقوم بالتنكيد عليه فهو لم يُبادر بسداد ما عليه والمُتوقع أنه لايزال فى ضيق والنتيجة أن كليكما ستكونان مُنزعجيْن ، الإقتراض ممنوع فى أول يوم من العام الصينى لأنه (فى ثقافتهم) قد يعنى أن تظل طوال العام تقترض ، ممنوع إستعمال المقصات والقصد أن القص يعنى إستقطاع (قص) أجزاء من ثروتك ، هذا يفسر لماذا ستكون محلات الحلاقة للرجال والكوافير للنساء مُغلقة غداً فى أنحاء كبيرة من الصين ، هذا العام يعد الناس على إختلاف بروجهم بالإنفراج المالى لكن على الأقل إن قامو بالأخذ بأسباب العمل والإجتهاد ليتفاجأو بمردود مالى كبير ، بمشيئة الله تعالى.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: تنجح بلباقة فى إسعاد قلوب بائسة وبصورة خفيّة  ، شهامتك مُنزّهة عن الأغراض سوى فعل الخير فاشكر الله تَعَالى أن كنت مصدراً لسعادة غيرك.

برج الثور: لاتتطفل على غيرك أو تسمح لغيرك بالتدخل بشئونك، بلباقة ولطف ، السّور المُرتفع سبب لجيرة مُمتازة.

برج الجوزاء: سداد أقساط وديون ، إنهاء خصومة ،العثور على وظيفة، مفتاحها تفكيرك الهادئ وإستشارة كبار شيوخ العائلة ومن لهم خبرة سابقة بنفس مشكلتك.

برج السّرطان: هاتفك قد لا يتوقّف عن الرّنين، علامة ميمُونة تفيد أنك محبوب من الكثيرين ، لكن لا تَنْسَ أن تَصِلَ رَحِمَك وإن قَطَعَك.

برج الأسد: لاتقبل الأموركما تُقدّم لك، لن تتأذى إن قمت بالسؤال لماذا؟ كم؟ متى؟ قد يكون أسلوبنا الطيب مع الآخرين تشجيعاً للخطأ دون قصد، درهم وقاية.

برج العذراء: تناول الشاى الأخضر والخبز بالرّدَة ،تخفيض الدّهون والسكريات ، إيقاف التدخين والسّهَر،أنشطة لاسترجاع نضارتك إن شعرت بتقدّم العمر.

برج الميزان: قم باختيار ملابس أنيقة وعطور منعشة فتمسكك بأنك رجل كادح لا يعنى إهمال مظهرك فالعيْن تعشق قبل القلب أحياناً.

برج العقرب: أحد الأيام التى تكون محظوظاً فيها بطاقة مرتفعة من النشاط والحركة وإنهاء أكبر عدد ممكن من مصالحك قدر الإمكان بمشيئة الله تَعَالى.

برج القوس: تحسينات مُتوقّعة على أثاث ومفروشات منزلك والهدف الأساسى هو تحسين حالتك الذّهنيّة وتزيين بيتك،عليك القيام بنفس النشاط مع أفراد أسرتك.

برج الجدي: قم بكتابة قائمة بالأعمال القابلة للإنجاز بسهولة وابدأ بها أوّلاً بدلاً عن البدء بأعمال ثقيلة تستدعى وقتاً وجهداً أكبر، مالايُدرك كله لايُترك كله.

برج الدّلو: تمسّك بالمرُونة التى تشتهر بها لتشجيع الآخرين على العمل بأعصاب مُرتاحة ،لاتصرف كل مافى الجيب حتى لا تُعانى من كوابيس آخر الشّهر.
 
برج الحُوت: وقت مُناسب لإرجاع مطلقتك لعصمتك أو إسترجاع خطيبتك ، فرصة ربح أفلتت منك بسبب كسلك قد تُتاح لك من جديد ، إسْعَ ياعَبْد.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الشباب
1
x
17:30
0
الوحدة
الرائد
1
x
19:20
1
الاتحاد
الدوري المصري الممتاز
حرس الحدود
2
x
16:00
2
بتروجيت
المقاولون العرب
2
x
19:00
0
طلائع الجيش
الدوري الإسباني
إيبار
0
x
22:00
1
خيتافي
الدوري الإيطالي
يوفنتوس
2
x
21:30
0
فروسينوني
الدوري الألماني
أوجسبورج
2
x
21:30
3
بايرن ميونيخ