ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الأحد 3/2/2019..قَوَانِين للحِمَايَة!

الأحد 03/فبراير/2019 - 10:16 ص
الطالع الفلكى الأحد 3/2/2019..قَوَانِين للحِمَايَة!
الطالع الفلكى الأحد 3/2/2019..قَوَانِين للحِمَايَة!
أحمد يسرى
 
*القمر فى الرّبع الرّابع ،القمر فى الجدى ، ويدخل الدّلو فى الثّالثة و3 دقائق عصراً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى القوس ، ويدخل الجدى فى الثّالثة و8 دقائق فجراً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 20 يناير - 19 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من  14 يناير - 13 فبراير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة البَلْدَة من 28 يناير - 9 فبراير.

اليوم 26 طُوبَة قبطى، 3 شُبَاط رُومى، 28 جُمَادَى أوّل ،ميمُون للغاية،بوّابة السّماء مفتوحة اليوم فى ثقافة قدماء المصريين،الأعمال الصّالحة تصعد للسّماء بأمر الله تَعَالى.

قال الحكيم المصرى: -أدخل عليها حُبّ واحدة واحدة ، السّتّ لما بتحبّ بتكسّر كل التقاليد ، بتنطّ كل الحواجز.(سمير غانم من فيلم أضواء المدينة-1972)


*القمر فى الجدى "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*(الزّهرة تنتقل لبرج الجدى - غربيّاً - تُرُوبِيكال سِيسْتِمْ)
تنتقل اليوم بمشيئة الله تَعَالى الزّهرة من برج القوس لتدخل برج الجدى فى الثانية عشرة و29 دقيقة ليلاً ، وسوف تبقى فيه لتُغادره للدّلو فى السادسة و45 دقيقة مساء يوم 1 مارس ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الغربيّة
(الشمس) ----- فى الدّلو.(تنتقل للحُوت فى 19 فبراير)
(عطارد) ----- فى الدّلو.(ينتقل للحُوت فى 10 فبراير)
(الزّهرة) ----- فى الجدى.(تنتقل للدّلو فى 1 مارس)
(القمر) ------ فى الجدى.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الحمل.(ينتقل للثور فى 14 فبراير)
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 17 ديسمبر 2020)
(المُشترى) ---- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 2 ديسمبر 2019)

الزّهرة حلّت ضيفة فى بُرج الجدى والذى يحكمه زحل ، الزّهرة وزحل حليفان ، فالزّهرة/المرأة تُفضّل الصبر والحذر والتقيّد بالقوانين والبنود والإتفاقات على جبهة العاطفة وهى جبهتها الرّئيسيّة ، البطء يضمن للزّهرة التأكد من متانة الأرض التى تطأها بقدمها لأنّ أقل زَلّة كفيلة بإسقاط الجدى من قمّة الجبل، الجدى ترابى يعشق الملموس وهذا يعنى عدم قناعة الزّهرة بالإسطوانات المشروخة وبيّاعين الكلام لكن بمن يُقدّم الشيئ الملموس ويلتزم بقوانين المُجتمع ويتعهّد بالوفاء بالتزامات الزوجيّة وكلها صفات من صميم بُرج الجدى،كسر الزّهرة لتقاليد المُجتمع أو قفزها على حواجز زحل/الأحزمة التى تراها حول كوكب زحل مُنخفض للغاية مهما كان تشبّثها بحبّ مزعوم فهذه الأحزمة تمثّل قوانين المُجتمع وبنود حقوقها من مهر ومُؤخّر تعمل كأحزمة أمان لحمايتها وصَوْن كرامتها فالأولويّة لتأمينها من سقطة مُميتة من قمّة الجبل ينكسرمعها قرنى الجدى ولاترجع لمركزها السّابق كنماذج ميرفت أمين بأفلام الأنثى والذئاب ، نغم فى حياتى ، ماجدة الخطيب بفيلم توحيدة ، الزّهرة فى الجدى يرفع من عقلانية الفتيات والنساء فى تعاملهنّ مع الرجال بالإبتعاد عن العاطفة ودغدغة المشاعر مهما كان الطرف الآخَر مُتمكّناً من إنتقاء كلماته ، بمشيئة الله تَعَالى.



*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: لا تُمازح على طول الخط واستخدم الوجه الجامد/بُوكر فيس عند الضرورة ومع من يستحقونه ، خصوصاً لمن إعتادو الكسل نهجاً فى العمل.

برج الثور: إن كنت تعانى من نقص القدرة على التركيز الذهنى وحالة من التشتت فعليك بتناول بعض أقراص الفيتامينات المجدّدة للطاقة والإهتمام بطعامك.

برج الجوزاء: إختر كلماتك بوضوح تلافياً لسوء الفهم، واختيار ألفاظ واضحة و نطق إسم زوجتك/خطيبتك صحيحاً.

برج السّرطان: البكاء على جروح الماضى العاطفية ليست من صفاتك، لست من النوع الضعيف فلا تتقمّص دورالضحيّة المغلوب على أمرها.

برج الأسد: لا تُلقِ بكل ثقلك على قريب أو صديق بحجّة العَشَم، كل منّا يحمل أعباءه الخاصّة فاطلب المساعدة فى حدود المعقول ، إذا كان حبيبك عسل.

برج العذراء: التسرّع فى إنتقاد الآخرين على التوافه ولو صحيحاً أثناء زيارة واردة قد يتسبب فى إحراجك وإحراج آخرين معك ، لتقل خيراً أو لتسكت.

برج الميزان: كن جاهزاً بالخطط البديلة إن صادفت المتاعب، إيد على إيد تساعد ولاعيب فى طلب المساندة مُبكراً قبل أن تخرج الأمورعن نطاق السيطرة.

برج العقرب: مُستغرق فى مُساعدة الغير وعلى حساب صحتك ، فعل الخير مطلوب لكن بالتوازى مع التفكير فى نفسك وأسرتك.

برج القوس: أقل وأتفه المشكلات تتعاظم إن تركت العاطفة تقوم بحلها، حاول أن تتمسّك بالواقعية والحلول المنطقيّة وإتباع الحكمة والعقل بعيداً عن الخواطر.

برج الجدى: الإحتمالات لمقابلتك لنصابين بياعين كلام واردة، ليس كل مايلمع ذهبًا، هذا ينسحب على المساحيق الجميلة من الخارج فقط ، والبدل اللامعة.

برج الدّلو: رغم لخبطة المواعيد وجدول العمل إلا أنّك تتمكّن بمشيئة الله تَعَالى من إنجاز أكبر جزء ممكن من واجباتك اليوميّة، مالايُدرك كله لايُترك كله.
 
برج الحُوت: الشفافيّة والرّؤى الواضحة المستقبليّة لعواقب الأمور يجب ألاّ تستخف بها، خاصةً إن كانت الشّواهد الواقعيّة تؤيّد حَدَسَكْ.



Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس خادم الحرمين الشريفين
الهلال
-
x
18:00
-
التعاون
دوري أبطال أفريقيا
الوداد الرياضي - المغرب
-
x
21:00
-
ماميلودي صن داونز - جنوب أفريقيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
ليفربول
-
x
21:00
-
هيديرسفيلد تاون