ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكي الجُمعَة 1/2/2019...مَغْنَاتِكْ شَابِيتُو!

الجمعة 01/فبراير/2019 - 02:26 م
الطالع الفلكي الجُمعَة 1/2/2019...مَغْنَاتِكْ شَابِيتُو!
صورة أرشيفية
أحمد يسري
 
**القمر فى الرّبع الرّابع ،القمر فى الجدى.
**فلكياً/هندياً: القمر فى القوس.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 20 يناير - 19 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من  14 يناير - 13 فبراير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة البَلْدَة من 28 يناير - 9 فبراير.

اليوم 24 طُوبَة قبطى، 1 شُبَاط رُومى، 26 جُمَادَى أوّل ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (مَاكُلّنَا بِنْحِبّهم)-مدام كده إدعيلهم إن رَبّنا يُوَفَّأهم.(عزيز عثمان من فيلم عنبر-1948)

*القمر فى الجدى "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*شهر فبراير
فبرايروس أو فبريوم، ويعنى باللاتينية التطهير وهى طقوس تُجرى فى 15 فبراير عند إكتمال القمربدراً فى التقويم الرّومانى،هو ثانى الأشهر فى التقويم الجُورجى بعد إضافة شهرىْ يناير وفبراير، من أسمائه فى اللغة الإنجليزيّة القديمة سلوموناث/شهر الوحْل ، كال موناث/شهر الكُرُنْب الملفوف ، فى فنلنده يُسمّى هيلميوكو/شهر اللؤلؤ لأن الثلج يذوب فى النهار من على الأغصان وعند سقوط قطراته تتجمّد فتكون أشبه بحبّات اللؤلؤ.

*شُباط البَابِلِى الرّومَانِى البَاطِش
شُبَاطُو أو شُباط من فعل شَبَط كلمة بابلية تعنى الضرب والجلد والكرباج-السّوط ،هى كلمة لاتزال شائعة فى اللهجة العامّيّة اللبنانية فيقولون شبطه-شبطو أى ضربه ، ومنها شبط السّجادة ضربها لتنظيفها من الغبار، فى السّريانية تعنى هبوب العواصف والرّياح الشديدة، الكلمة معروفة فى العبريّة فهى مذكورة نصاً فى التوراة وفى بعض الآثارالتّدْمُرِيّة والنبطيّة أجداد العرب، بالأساس هى بابلية بحتة فهى الشهر الخامس فى التقويم البابلى والأكادى المَدَنِى، والشهر الحادى عشرمن التقويم العبرى القمرى ، بابلياً كلمة شاباتو تعنى عواصف،رياح، رعد وتمّ تكريسه لذكر أحد أسماء الله الواحِدْ الأحَدْ رُومَان أى الجبّار وهو القادرعلى التدمير والتخريب شديد البطش سُبْحَانَهُ وَتَعَالى، وإسم الإله رومان معروف فى كثيرمن الكتابات السّاميّة (بابل،سُومَر،كنعان ،العبرانيين، النبطين..إلخ) ومن هذه التسمية تم تسمية الرّومان ورُومَا كعلامة على شدة القوة والبأس،شبيتو فى البابلية تعنى العَصَا والصّولجان والضّربة.

شبَاط مُقاتل لايرغب فى التقدّم فى العمر ويرغب أن يموت شاباً قوياً عن أن يُردّ إلى أرذل العمر فيكون ذليلاً بين الناس، على ذلك فهو يكره العجائز والشيوخ لأنهم ضعفاء وهو لايرغب فى رؤية إنسان ضعيف ويتمنى لهم الوفاة بدلاً عن عذابهم،عند العرب الأنباط فإن شُباطو يقوم باستعارة بعض الأيام من شهر آذار مارس وتُسمّى بالمُسْتَقْرَضَات والهدف منها تطويل أيام شُباط حتى يتمكّن من زيادة عدد العواصف والثلوج فيتمكّن من القضاء على أكبر عدد مُمكن من العجائز والطاعنين فى السّن، لايزال العرب يُسمّون أيام فبراير بأيام برد العجوز وهى (صَنْ وصَنْبَرْ ووَبَرْ وآمِرْ ومُؤتَمِرْ ومُعَللْ ومُطفِئ الجَمْر).

*والآن إلى جولة لأهم محطّات عبور الكواكب عبر الأبراج خلال الشهر على الطريقة الغربيّة وتأثيرها عام شامل لمواليد جميع الأبراج بتوقيت القاهرة.

(3 فبراير) الزهرة تنتقل لبرج الجدى فى الثانية عشرة و29 دقيقة ليلاً ، فرصة مناسبة لزيادة الحذر والحرص لدى الفتيات فى علاقاتهن العاطفيّة خوفاً من زَلّة قدم توقعهنّ من قمة الجبل ، كما أنها فرصة مواتية لإقتناء الأنتيكات القديمة والأغراض المستعملة والتى تزداد قيمتها بمرور الزمن.

(4 فبراير) ولادة الهلال الجديد فى الحادية عشرة و3 دقائق ليلاً فى برج الدّلو ، تمتّع بالخيال الخصب لتأليف رواية أو لحن مُوسيقى إن كنت فناناً ، أو أنشطة صِلَة الرّحم مع المجاميع العائلية الكبيرة إن لم تكن هذا الفنان.

(10 فبراير) عطارد ينتقل لبرج الحوت فى الثانية عشرة و50 دقيقة ظهراً ، قد تجد صعوبة فى التعبير عن نفسك أو تواصلك مع الآخرين لكنها فرصة للإنعزال عن العالم فى صومعتك الخاصة والتفكير فيما ترغبه من أهداف فى حياتك بصورة أشمل وأعمق.

(14 فبراير) المريخ ينتقل لبرج الثور فى الثانية عشرة و51 دقيقة ظهراً ، تمتّع بأفضل اداء زوجى على مدار العام إن كنت مُتزوجاً ، أو قم بتكوين مكتبتك من الإسطوانات أو الكتب أو الطوابع..إلخ إن لم تكن متزوجاً ، البدء فى رياضة بدنية لبناء الأجسام أو مشروع تجارى يتعلق بالتجميل أو المجوهرات.

(19 فبراير) الشمس تنتقل لبرج الحوت فى الواحدة و4 دقائق فجراً ، عملية تنظيف لمنزلك ولعقلك وحياتك من الأغراض والعلاقات غير المطلوبة تمهيداً لإفساح المجال أمام علاقات جديدة متفائلة مع بداية الربيع بولادة الشمس فى برج الحمل فى 21 مارس.

(19 فبراير) القمر يُنُهِى الأنشطة الفلكية لهذا الشهر باكتماله بدراً  فى برج العذراء فى الخامسة و53 دقيقة مساءً ، التعافى والإستشفاء من الصدمات المالية والعاطفية ، تناول الدّواء وقضاء فترة النقاهة المطلوبة للتاكد من التعافى من مرض أو صدكة مالية أو عاطفية.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى
يحتفل الفنان المحبُوب محمود ياسين بذكرى ميلاد زوجته الفنانة شهيرة فكل عام وهُمَا بألف خير ، إحتفالاً بفنّانى الزّمن الجميل هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم عائشة محمّد أحمد حمدى مع التنبيه أنها لاتُعبّرعن صفات تتواجد بنجمة اليوم بالضرورة لكنها نتيجة لعمليّات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(هذاهوالحب)،(المُشعّ-اللامع)،(ملامح جميلة)،(مغناطيس قوى)،(مَرِح المزاج) ، (دماء مَلَكِيّة)،(مُحبّ ووفىّ)،(دائماً يُسامح)،(قلب طاهر).


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إن شعرت أنّ الآخرين يشجّعونك على خصومة بينك وبين أحدهم فلا تتمادى فيها، عدوّ اليوم قد يكون صديق الغد والعكس صحيح.

برج الثور: إن لم تتوفّر النفقات اللازمة لنزهة خارج المنزل فمشاهدة فيلم كوميدى من سينما الزّمن الجميل بيْن أسرتك تفى بالغرض، بمشيئة الله تَعَالى.

برج الجوزاء: عليك أن تقوم بصنعة لطافة بتهدئة الخواطر بين إناث أسرتك ، بين والدتك وزوجتك، أوشقيقتك ووالدتك ، الكلمة الزّين.

برج السّرطان: عليك زيادة الإهتمام بهاتفك النّقّال أو تفريغ أرقامك فى نُوتة إضافيّة لتأمين نفسك ، وعدم وضع صور شخصية عليه ، درهم وقاية.

برج الأسد: الماس لايُخدش مهما صادف من تجريح،مقاوم للحرارة والضغط وأنت لست مختلفاً عن تلك الصفات فتحلّ بالصلابة وابتسامة لفتح القلوب العنيدة.

برج العذراء: لاتكن مُتحرّراً فى أفكارك فيما يخص التصرفات الأخلاقيّة ،بعض الأشياء يكمن سرّ جمالها فى أنّها قديمة لاتتطوّر ومنها الأخلاقيّات والقِيَم العليا.

برج الميزان: إبتعد عن  توريط نفسك بأيّة وعود تشك فى إمكانية أن تفى بها خاصّةً على جبهة العاطفة ، لاتستسلم للموافقة تحت تأثير الإلحاح أو الإحراج.

برج العقرب: مُتفرّغ لأداء الأنشطة الإجتماعية وزيارتك التى لاتحمل سوى الحب وصلة الرّحم،لاتنْسَ التواصل مع شخص خارج قائمة الأقارب، ولو هاتفياً.

برج القوس: مُتفائل وتنظر للنّصف المُمتلئ من الكوب فتمسّك بمبدئك ، ابتعد عن مجالسة أعداء النجاح والحسودين ،دارى على شمعتك.

برج الجدي: تقدرعلى قول كلمة لا عندما تشعر بضرورة قولها لأحدهم، خصوصاً أمام المشتروات الباهظة أو التنزّه بأماكن غير لائقة بك أو بأسرتك.

برج الدّلو: فى تجمّع عائلى فوضعك لضوابط وحواجز على لسانك قبل التحدث يُنقذك من متاعب أنت فى غنىً عنها، لتقل خيراً أو لتسكت.
 
برج الحُوت: حمام مُنعش،إرتداء ملابس نظيفة جديدة،أداء فروضك الدّينيّة ،التسوق ، أنشطة من شأنها إشعارك بأنك وُلدت من جديد بمشيئة الله تَعَالى.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الشباب
1
x
17:30
0
الوحدة
الرائد
1
x
19:20
1
الاتحاد
الدوري المصري الممتاز
حرس الحدود
2
x
16:00
2
بتروجيت
المقاولون العرب
2
x
19:00
0
طلائع الجيش
الدوري الإسباني
إيبار
0
x
22:00
1
خيتافي
الدوري الإيطالي
يوفنتوس
2
x
21:30
0
فروسينوني
الدوري الألماني
أوجسبورج
2
x
21:30
3
بايرن ميونيخ