Advertisements
Advertisements
Advertisements

التنسيق الحضاري يجتمع برؤساء اللجان الدائمة لحصر المباني المتميزة بمحافظات الجمهورية

Advertisements
التنسيق الحضاري
التنسيق الحضاري
Advertisements

عقد الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد ابو سعدة، اجتماعا مع رؤساء اللجان الدائمة لحصر المباني ذات الطراز المعماري المتميز بمحافظات الجمهورية، يأتي ذلك في إطار دور الجهاز في الحفاظ على المباني التراثية المتميزة، والحفاظ على ثروة مصر العقارية.

 

ويؤكد هذا الاجتماع  علي آليات العمل مع كافة الجهات المعنية للحفاظ على المباني ذات الطراز المعماري المتميز والوقوف على كافة التشريعات والقوانين الخاصة بهذا الشأن وكذلك كيفية معالجة الثغرات التي يستخدمها بعض أصحاب المباني لعدم تنفيذ قرارات لجان الحصر.

 

وأضاف "أبو سعدة" أن هناك هجمات شرسة علي المباني التراثيه ومن هنا كان لابد من الوقوف على آليات عمل موحدة بين الجهاز والجهات المعنية ومن بينها المحافظات والاحياء وضرورة قيام اللجان بالمرور الدوري علي العقارات المسجله للوقوف علي حالتها وتوحيد قاعدة بيانات موحدة لدى الأجهزة تساهم في سهولة تنفيذ قرار ات اللجان وكذا الاتفاق على استمارة تسجيل المباني ذات الطابع المعماري المتميز، وأيضاً آلية تسجيل كافة التعديلات التي تطرأ على هذه المباني بشكل دائم.

 

وأشار" أبو سعدة" أن هناك عمل دائم بداخل الجهاز بكافة إداراته لتسجيل ورصد التعديات وكذلك وضع المعايير والاسس التي يتم من خلالها رصد المباني والمناطق ذات القيمة وأيضًا وضع ثلاثة تصنيفات للمباني (أ – ب- ج ) والمعايير التي يتم من خلالها تحديد هذا التصنيف.

 

وقد أشار الحضور على ضرورة تنفيذ ما تم إتخاذه من قرارات خلال الاجتماع وذلك للحفاظ على الموروث الحضاري للدولة من خلال الحفاظ على الثروة والقيمة التاريخة للمباني والمناطق بكافة محافظات الجمهورية.

Advertisements