ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

شعبة السيارات تكشف تأثير حملة "خليها تصدي" علي المبيعات

الإثنين 28/يناير/2019 - 08:57 م
Advertisements
شعبة السيارات تكشف تأثير حملة خليها تصدي علي المبيعات
جمارك السيارات
Advertisements
هدى عبدالرازق
 
Advertisements
قال علاء السبع، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن حملة (خليها تصدي) أثرت بنسبة كبيرة في الإقبال على شراء السيارات.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" مع عمرو عبدالحميد على قناة "TeN"، أن حملات مقاطعة شراء السيارات أثرت بنسبة كبيرة على حركة البيع، مؤكدًا أن تلك الحملات تبث معلومات خاطئة بالكامل إلى المواطن والمستهلك.

وتابع: "لدينا تأكد من وعي الشعب ووصوله للحقيقة فيما يخص بيع السيارات، وأن نزول سعر العربية يكون بنسبة 1 % ونصف بالمئة، وعلى كل شخص معرفة تكاليف الاستيراد على المستورد من أرضية ميناء، ودفع أموال للشركة الأم، وغيرها من التكاليف التي تقع على المستورد"، متابعًا: "أشعر بالإشفاق على المستهلك من المعلومات المغلوطة التي تصل إليه".

وأضاف أن المبيعات انخفضت بنسبة 50% عن العام الماضي، وأتوقع أن تكون هناك انخفاض في المبيعات تصل لـ50 % نهاية الشهر الجاري"، مؤكدًا أن "أسعار السيارات عادلة جدًا في الوقت الحالي.

وفي نفس السياق شهدت ساحات مواقع التواصل الاجتماعى خلال الفترة الماضية العديد من النقاش والحوار بين مرتادى هذه المواقع، حول عدد من الملفات الساخنة على الساحة.

ونجحت حملة "خليها تصدى" على "الفيس بوك" التى تم تدشينها قبل فترة لمقاطعة شراء السيارات، فى إصابة سوق السيارات فى مصر بشلل كامل، سواء السيارات الجديدة أو المستعملة، ومع كل يوم جديد تزداد حدة المواجهة بين الطرفين، فالمستهلك يرى أن الوكلاء والموزعين يحققون أرباحا طائلة وأن أرباحهم تتجاوز 100% من ثمن السيارة، وأنهم يتحكمون فى السوق دون أى تدخل من الحكومة، فى المقابل يرى وكلاء السيارات والموزعون أن الحديث عن الأرباح التى يحققونها مبالغ فيها بشكل كبير، وأن سوق السيارات صناعة مهمة ويعمل بها مئات الآلاف من المصريين، وأن الضرر الذى أصاب سوق السيارات بسبب حملة المقاطعة، سيؤدى إلى تسريح آلاف العاملين وانضمامهم لطابور البطالة، كما أن المقاطعة ستؤدى إلى هروب الاستثمارات الأجنبية فى هذا القطاع.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري الإنجليزي الممتاز
أستون فيلا
-
x
21:00
-
وست هام يونايتد
الدوري الإيطالي
تورينو
-
x
20:45
-
ليتشي
الدوري الإيطالي
دوري أبطال آسيا 2019
السد - قطر
-
x
17:45
-
النصر - السعودية