ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

اليمين الإسرائيلى يُعلن الحرب على جنرالات الجيش المُرشحين للانتخابات

الإثنين 28/يناير/2019 - 04:28 م
اليمين الإسرائيلى يُعلن الحرب على جنرالات الجيش المُرشحين للانتخابات
صورة أرشيفية
الحسين محمد
 

مبكرًا وقبل أشهر قليلة من موعد بداية الانتخابات الإسرائيلية، بدأ وزراء الحكومة الإسرائيلية الحالية من معسكر اليمين، الهجوم على جنرالات الجيش الذين أبدوا رغبتهم فى الترشح للانتخابات القادمة، وأبرزهم رئيس الأركان الأسبق "بينى جانتس" ووزير الدفاع السابق "موشيه يعالون".

اليمين الإسرائيلى المتطرف بدأ حملة تشوية "جانتس"، الذى ترأس حزب جديد أسماه "حوسين ليسرائيل" أو "الحماية لإسرائيل"، خاصة قبل الإعلان عن الإئتلاف بين حزبه وحزب "تلام"، الذى يترأسه "موشيه يعالون"، وعلقت وزيرة العدل اليمينية "ايليت شاقيد" على ذلك قائلة: إن :أخر تعاون بين الأثنين أسفر عن وجود 30 نفقًا جديدًا من أنفاق حماس".

وقبل خطابه الأول الذى يعتزم "جانتس" إلقاؤه غدًا الثلاثاء، أرتفعت نبرة الإنتقادات والتشويه الموجهه ضده، وقامت إدارة حزب "اليمين الجديد"، ببث مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعى، يتناول أداء رئيس الأركان الفاشل فى حرب "الجرف الصامد" عام 2014.

كما أعرب وزير الطاقة الإسرائيلى "يوفال شطاينس"، عن غضبه من ترشح جنرالات الجيش السابقين للإنتخابات، قائلًا: "عندما يعتقد الجنرالات أنهم قادرون على قيادة إسرائيل دون إمتلاكهم أى خبرة فان هذا يُعتبر نوع من الغرور والتعالى".

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
سموحة
-
x
15:00
-
المقاولون العرب
طلائع الجيش
-
x
17:30
-
الزمالك
الأهلي
-
x
20:00
-
الداخلية
دوري أبطال أوروبا
شالكه 04 - ألمانيا
-
x
22:00
-
مانشستر سيتي - إنجلترا
أتلتيكو مدريد - أسبانيا
-
x
22:00
-
يوفنتوس - إيطاليا
الدوري الأوروبي
إشبيلية - أسبانيا
-
x
19:00
-
لاتسيو - إيطاليا
الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان
-
x
22:00
-
مونبلييه