Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحمد مراد: لابد أن يضع الكاتب نفسه مكان القارئ لتحقيق "البيست سيلر" (صور)

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

أقيمت مساء أمس ندوة بعنوان "البيست سيلر.. وجماليات الدعاية وسلطة الجماهير"، بقاعة المبادرات والشباب، ضمن فعاليات اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بحضور الكاتب الشاب أحمد مراد ومحمد صادق وحسن كمال، الكاتب الصحفى محمد توفيق.

وأكد أحمد مراد، خلال حديثه بالندوة، أن الكاتب لابد ان يضع نفسه مكان القارئ حتى يتمكن من الوصول إلى "البيست سيلر".

ولفت إلى أنه قبل أن يصبح كاتبًا كان قارئًا، وكان يواظب دائمًا على حضور جميع فعاليات معرض الكتاب وشراء الكتب النادرة.

وأضاف مراد، أن تقيم جمهوره هو ما يشغل باله أولًا ، لذا فهو لا يلتفت للآراء النقاد، التي دائمًا ما كانت تصف الكتب الأكثر مبيعًا بأنها أقل جوده.

يذكر أن المعرض ينطلق بمشاركة ٣٥ دولة منها ١٠ دول أفريقية ٣ منها تشارك لأول مرة، هي: كينيا، غانا، نيجيريا، و١٦ دولة من آسيا، و٧ دول من أوروبا، و٢ من الأمريكتين.

ويبلغ عدد دور النشر المصرية ٥٧٩، منها ٦٢ دار نشر تشارك لأول مرة، و٥١٧ شاركت في الدورات السابقة، أما دور النشر الأجنبية وصل عددها إلى ١٧٠ دار نشر، منها ٢٤ تشارك لأول مرة، و١٤٦ شاركت في الدورات السابقة، بإجمالي عدد أجنحة ٧٢٣ للعرض والبيع، وإجمالي عدد الناشرين ١٢٧٤ شامل التوكيلات، وعددها ٥٢٥ توكيلا، بما يقرب من ٨٠٠ ألف عنوان، وبلغ إجمالي عدد دور النشر هذا العام ٧٤٩ دار نشر بزيادة ٥٣ دار نشر عن العام الماضي يعرضون إصدارات في مختلف ألوان المعرفة على مساحة ٢٤ ألف متر مربع من إجمالي مساحة المعرض التي تبلغ ٤٥ ألف متر مربع.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح الدورة الجديدة للمعرض، للمرة الأولى منذ توليه رئاسة الجمهورية بحضور كبار قيادات الدولة المصرية، وأجرى جولة تفقدية لأجنحة المعرض بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ومجموعة من قيادات وزارة الثقافة.طط

Advertisements