الأنبا كاراس يلتقي أمناء الخدمة بإيبارشية بنسلفانيا

بوابة الفجر
نظمت إيبارشية بنسلفانيا وديلا وير وميريلاند وفرجينيا الغربية، أمس السبت، لقاءً هو الأول لأمناء الخدمة بالإيبارشية.

وترأس الأنبا كاراس، أسقف القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء مريم بولاية ديلا وير وتولى خدمته نيافة الأنبا كاراس أسقف إيبارشية بنسلفانيا وديلا وير وميريلاند وفرجينيا الغربية للأقباط الأرثوذكس، وشاركه عدد من الآباء الكهنة إلى جانب أمناء الخدمة. 

وأعقب اللقاء كلمة روحية القاها نيافة الانبا كاراس، ويليها ومجموعات عمل حسب كل مرحلة عمرية وقدمت التوصيات في الختام.

كان الأنبا كاراس أسقف بنسلفانيا وديلا وير وميريلاند وفرجينيا الغربية، قد صلى صباح قداس الأحد الثالث من شهر كيهك بكنيسة السيدة العذراء بولاية ميريلاند الأمريكية، وخلاله منح القس شنودة عبيد رتبة القمصية. 

وخلال القداس قام نيافته بترقية كاهن كنيسة السيدة العذراء بولاية ميريلاند بالولايات المتحدة الي رتبة القمصية.

وقالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان لها، إن الأنبا كاراس قام خلال القداس برسامة 33 شماس جديد بالكنيسة منهم 15 برتبة ابسالطيس و28 في رتبة اناغوناستيس، والتقى الأسقف بعد القداس مع بعض خدام الكنيسة.

وفي سياق اخر، استقبل الانبا كاراس، أسقف إيبارشية بنسلفانيا وديلاوير وميريلاند وويست فيرجينيا للأقباط الأرثوذكس بالولايات المتحدة الأمريكية، رحلة من الشباب القبطي التابعين لكنيسة السيدة العذراء والبابا اثناسيوس الرسولي بمدينة ميسسوجا في كندا..

ويأتي في إطار زيارة الشباب القبطي للساحل الشرقي للولايات المتحدة برفقة القس جوروجيوس ميخائيل راعي الكنيسة.



وقالت الكنيسة، أن الأسقف ترأس مع الشباب القبطي صلاة القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء والشهيد مرقوريوس بمدينة كونشوهوكن بولاية ڤيلادلفيا، وبعد الصلاة وزع عليهم هدايا، وقضوا وقت مع بعض بالكنيسة.

يذكر أن إيبارشية بنسلفانيا وديلا وير وميريلاند وويست فيرجينيا للأقباط الأرثوذكس بالولايات المتحدة الأمريكية يصل العدد الكنائس التابعة لها الي 109 كنيسة متفرقه بين عده ولايات منها نيوجيرسي وبنسلفانيا بل يمتد الامر الي كندا حيث يشرف نيافة الانبا كاراس على كنائس عديده هناك وهنا تكون الصعوبة الكبرى وهي السفر المستمر بين الولايات والمدن والكنائس التي داخل الولاية الواحدة.

وبعد تقسيم الايبارشية أصبح عدد الكنائس التي تتبع الايبارشية الان هي 78 كنيسه بعد تأسيس ايبارشيه نورث كارولينا وكنتاكي وأسقفها الانبا بيتر، وهناك ايبارشيه تحت التأسيس وهي اوهايو وميتشغان وانديانا، واما ولاية جيرسي بها 24 كنيسه 12 شمال و12 جنوب، وهي من أكبر الولايات التي بها تجمعات للأقباط وتضم عدد ضخم من الاسر وحول تعداد هذه الاسر القبطية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا