Advertisements
Advertisements
Advertisements

حسام هيكل يوقع "الوصية" ومعتز مشعل ينافسه بـ"صغر عقلك" داخل معرض الكتاب

Advertisements
حسام هيكل
حسام هيكل
Advertisements

احتفل الكاتب الشاب حسام هيكل بتوقيع كتاب التي تحمل عنوان " الوصية "، وذلك ضمن فعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الخمسين اليوبيل الذهبي، حيث انجذب رواد المعرض للكتاب واصطفو من اجل توقيع الكاتب عليها.

 

وعلى الصعيد الاخر شهدت قاعة حفلات التوقيع بساحة المعرض، حفل توقيع معتز مشعل لكتاب "صغر عقلك"، ومن اجواء الكتاب "خلقنا الرحمن الرحيم مختلفين عن بعضنا البعض فى كثير من أمورنا الحياتية من ظروف وأجناس وحضارات وثقافات وعقليات، ولكنه خلقنا جميعا ونفخ فينا من روحه وزرع فى كل واحد من جنس البشر فطرة تخرج مع أول أنفاسه فى هذه الدنيا".

 

اما عن أجواء كتاب الوصية، "عندما خرج هذا الصغير من العملية وجلس بعدها على قدمى، وجلس إلى جوارنا الزملاء المتطوعون لرائعون، المخرجة الفلسطينية المليئة بالإنسانية آلاء حمدان والإعلامية الشابة إحسان عبد علوش، وكان يسجل هذه اللحظة الرائعة المصور الأردنى محمد نور".

 

يذكر أن المعرض ينطلق بمشاركة ٣٥ دولة منها ١٠ دول أفريقية ٣ منها تشارك لأول مرة، هي: كينيا، غانا، نيجيريا، و١٦ دولة من آسيا، و٧ دول من أوروبا، و٢ من الأمريكتين.

 

ويبلغ عدد دور النشر المصرية ٥٧٩، منها ٦٢ دار نشر تشارك لأول مرة، و٥١٧ شاركت في الدورات السابقة، أما دور النشر الأجنبية وصل عددها إلى ١٧٠ دار نشر، منها ٢٤ تشارك لأول مرة، و١٤٦ شاركت في الدورات السابقة، بإجمالي عدد أجنحة ٧٢٣ للعرض والبيع، وإجمالي عدد الناشرين ١٢٧٤ شامل التوكيلات، وعددها ٥٢٥ توكيلا، بما يقرب من ٨٠٠ ألف عنوان، وبلغ إجمالي عدد دور النشر هذا العام ٧٤٩ دار نشر بزيادة ٥٣ دار نشر عن العام الماضي يعرضون إصدارات في مختلف ألوان المعرفة على مساحة ٢٤ ألف متر مربع من إجمالي مساحة المعرض التي تبلغ ٤٥ ألف متر مربع.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح الدورة الجديدة للمعرض، للمرة الأولى منذ توليه رئاسة الجمهورية بحضور كبار قيادات الدولة المصرية، وأجرى جولة تفقدية لأجنحة المعرض بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ومجموعة من قيادات وزارة الثقافة.

Advertisements