ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
أخر الأخبار
Advertisements

وزيرة التضامن: إنقاذ 1500 حالة من المشردين بالشارع من كبار السن وأطفال بلامأوى

الأحد 27/يناير/2019 - 03:11 م
Advertisements
وزيرة التضامن: إنقاذ 1500 حالة من المشردين بالشارع من كبار السن وأطفال بلامأوى
الدكتورة غادة والي - أرشيفية
Advertisements
آيات عامر
 
Advertisements
أكدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم انقاذ أكثر من 1500 حالة من المشردين بالشارع من كبار السن وأطفال بلا مأوى، مشيرة إلي أن الوصول لهذا العدد يعكس الجهد المميز والمخلص للعاملين فى برنامج انقاذ المشردين "احنا معاك".



وأضافت "والي" خلال تكريم فريقي التدخل السريع وأطفال بلا مأوى، أن ك المبادرة كانت بداية جيدة لعام 2019، شاكرة لفرق الإنقاذ التي قامت بتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى.

وقالت والي، ان الأعداد التي وصلت للوزارة من جانب التدخل السريع وأطفال بلا مأوى، تعكس إخلاص وإيمان الشباب بتلك القضية، لأفتة أنه رغم الظروف الصعبة التي واجهتها فرق الإنقاذ خلال الأيام الماضية بسبب سوء الأحوال الجوية، إلا أن فرق الإنقاذ ما زالت تتابع عملها لإنقاذ الروح البشرية، وتقديم المساعدة للمشردين، الذين يتعرضون للمخاطر.

وأضافت أن التدخل السريع وفرق الإنقاذ التي تعاونت معا، لفت انتباه المجتمع كله، مشيرة إلى أن فرق العمل المشتركة والتي تم تشكيلها من برنامج اطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى تجوب محافظات الجمهورية المختلفة بحثًا عن هؤلاء المواطنين.

وأكدت أنه رغم قلة التمويل إلى أن البرنامج أثر بشكل كبير على المجتمع، ونعمل على زيادة خطوط الاتصالات لاستقبال مزيد من البلاغات خلال الفترة المقبلة لانقاذ المشردين من الشوارع.

وأرتدت غاده والي وزيرة التضامن الاجتماعي الملابس الخاصة بفريق التدخل السريع المسئول عن حماية المشردين في الشوارع، لتكريمهم علي المجهود الكبير الذي بذل خلال الايام الماضية وتحركهم في كل محافظات الجمهورية في ظل انخفاض درجة الحرارة وبرودة الجو لإنقاذ المشردين من الشوارع.

وقالت والي، إنها رتدت زي التدخل السريع  لأنهم فريق واحد حقق المعجزات، حيث أشادت بالفريق وماحققوه، مشيرة إلي أن مايتحقق في 4سنوات، تحقق في أسبوعين.

تتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي فرق العمل المشتركة والتي تم تشكيلها من برنامج اطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع، لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى حيث تجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة بحثاً عن هؤلاء المواطنين وقد بلغ اجمالي الحالات التي تم التعامل معها منذ  بدء العمل  و حتى مساء أمس السبت 1687 حالة مشردا وأطفال بلا مأوى.

وقد اشار التقرير الصادر عن فرق التدخل السريع انه تم التعامل امس السبت مع 95 حالة مشرد، و80 طفلا بلا مأوى بأجمالي 175 حالة على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تصدرت محافظة القاهرة  امس عدد الحالات التي تم التعامل معها حيث تم التعامل مع 68  حالة منها 23 حالات مشردين  و 45 طفلا بلا مأوى، يليها  محافظة الجيزة في عدد الحالات التي تم التعامل معها بإجمالي  20 حالة منهم 2 حالات مشردين و 18 حالة أطفال  بلا مأوى، يليها محافظة اسيوط حيث التعامل مع 19 حالة منهم 16 حالة  لمشردين و3 حالات اطفال بلا ماؤى.

هذا وتتنوع انواع التدخلات التي تقدم من الفريق الى المواطنين ما بين الايداع بأحد دور الرعاية التابعة للوزارة للحصول على الرعاية اللازمة بالإضافة الى توزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التي ترفض الاستجابة حيث تم امس توزيع 58  بطانية و 127 وجبة ساخنة عليهم .

هذا ويتلقى الفريق البلاغات عن حالات المواطنين والاطفال بلا مأوى على رقم الخط الساخن ١٦٤٣٩ و ١٦٥٢٨، كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١او من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الإتفاق
0
x
17:15
1
الفيصلي
الفتح
0
x
17:20
2
الأهلي
الاتحاد
-
x
19:20
-
الهلال
الدوري الإنجليزي
ليستر سيتي
2
x
13:30
1
توتنهام هوتسبير
مانشستر سيتي
8
x
16:00
0
واتفورد
إيفرتون
0
x
16:00
2
شيفيلد يونايتد
الدوري الإسباني
أتلتيكو مدريد
0
x
18:30
0
سيلتا فيجو
غرناطة
-
x
21:00
-
برشلونة
الدوري الإيطالي
يوفنتوس
2
x
18:00
1
هيلاس فيرونا
ميلان
-
x
20:45
-
انتر ميلان
الدوري الألماني
بايرن ميونيخ
4
x
15:30
0
كولن
الدوري المصري الممتاز
طلائع الجيش
0
x
15:00
1
المقاولون العرب
الجونة
0
x
17:30
1
الإسماعيلي
بيراميدز
-
x
20:00
-
إنبي