ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"والي" توجه فريق التدخل السريع و"أطفال بلامأوي" بمتابعة حالة "طفل البلكونة"

السبت 26/يناير/2019 - 12:33 م
والي توجه فريق التدخل السريع وأطفال بلامأوي بمتابعة حالة طفل البلكونة
الدكتورة غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي
Advertisements
آيات عامر
 
Advertisements


وجهت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بتوفير خدمات إعادة التأهيل النفسي والاجتماعي للطفل الذي عرضته والدته لخطر السقوط من البلكونة وما عرف اعلاميا بطفل البلكونه، وخصوصا أن الطفل تعرض للرعب ويحتاج لدعم نفسي من خلال دار متخصص تابع لوزارة التضامن لإزالة آثار ما بعد الصدمة التي ستتسبب للطفل في عواقب مستقبلية بسبب تعرضه لخطر محدق.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بضرورة مناظرة حالة الام من الناحية النفسية بشكل خاص والاسرة بشكل عام لضمان لحمايتهم من الخطر.

ووجهت والي فريق التدخل السريع واطفال بلامأوي باتخاذ اللازم وعمل خطة تأهيلية مناسبة للطفل.

وقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة قد تقدم ببلاغ للنائب العام، كما وجه الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي لمبادرتها السريعة
وعمل بحث اجتماعي للاسره للوقوف علي ظروفهم الاقتصاديه والاجتماعيه ومدي الاتزان النفسي للأم وصلاحيتها لرعايه أبنائها.

وكانت واقعة طفل البلكونة أثارت جدلا وغضبا واسعًا أمس، بعد أن انتشر فيديو يرصد سيدة تعاقب طفلًا بطريقة مروعة بعد أن " نسى " مفتاح الشقة بداخليها ، حيث جعلته متعلقًا في البلكونة معرضًا للسقوط في أي وقت.

تتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي فرق العمل التي تم تشكيلها من برنامج اطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى.

وتجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة بحثاً عن هؤلاء المواطنين وقد بلغ اجمالي الحالات التي تم التعامل معها على مدار الايام السابقة و حتى مساء امس الخميس ٢٤ يناير 1442 حالة مشرد وأطفال بلا مأوى.

وقد اشار التقرير الصادر عن فرق التدخل السريع انه تم التعامل يوم الخميس  مع 108 حالة مشرد و 33 طفلا بلا مأوى بأجمالي 141 حالة على مستوى محافظات الجمهورية، حيث مازالت محافظة القاهرة امس تتصدر عدد الحالات التي تم التعامل معها حيث تم التعامل مع 67  حالة منها 50 حالة مشرد و 17 حالة طفل بلا مأوى.

هذا ومن الملاحظ ايضاً امس تراجع عدد الحالات التي تم التعامل معها على مستوى بقية محافظات الجمهورية حيث تعاملت  محافظة اسيوط مع اجمالي ١٣ حالة منها ٧ حالات لمشردين و٦ حالات لاطفال بلا مأوى 
كما تعاملت محافظة الجيزة مع ٦ حالات لمشردين فقط ومحافظة بورسعيد مع ٦ مشردين ايضاً.

 هذا وقد تنوعت انواع التدخلات التي تقدم من الفريق الى المواطنين ما بين الايداع بأحد دور الرعاية التابعة للوزارة للحصول على الرعاية اللازمة بالإضافة الى توزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التي ترفض الاستجابة حيث تم امس توزيع 85 بطانية و 82 وجبة ساخنة عليهم .

هذا ويتلقى الفريق البلاغات عن حالات المواطنين والاطفال بلا مأوى على رقم الخط الساخن ١٦٤٣٩ و ١٦٥٢٨ كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١او من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري
الجونة
x
22:00
الاسماعيلي
انبي
x
22:00
الجونة
المقاصة
x
22:00
طلائع الجيش
الداخلية
x
22:00
المصري