Advertisements
Advertisements
Advertisements

وحيد حامد: لم أتوقع سعي السينما ورائي بعد "طائر الليل الحزين" (صور)

Advertisements
وحيد حامد
وحيد حامد
Advertisements

بدا منذ قليل لقاء الكاتب وحيد حامد، المنظم بقاعة السينما صمن فعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الخمسين اليوبيل الذهبي، والذي انتقل هذا العام إلى مقره الجديد في مركز مصر المعارض الدولية بالتجمع الخامس، ومن المقرر أن يكٌرم الدكتور هيثم الحاج علي رئيس معرض الكتاب والهيئة العامة للكتاب الكاتب عقب انتهاء اللقاء.

 

وقال إن أول تجربة كتابيه له بعالم السينما هو فيلم طائر الليل الحزين، حيث كان من المقرر أن يقدم كمسلسل إذاعي، لافتا انه لم يتوقع أن بعد نجاح تلك التجربة أن تسعى السينما ورائه بهذا الشكل الكبير.

 

يذكر أن المعرض ينطلق بمشاركة ٣٥ دولة منها ١٠ دول أفريقية ٣ منها تشارك لأول مرة، هي: كينيا، غانا، نيجيريا، و١٦ دولة من آسيا، و٧ دول من أوروبا، و٢ من الأمريكتين.

 

ويبلغ عدد دور النشر المصرية ٥٧٩، منها ٦٢ دار نشر تشارك لأول مرة، و٥١٧ شاركت في الدورات السابقة، أما دور النشر الأجنبية وصل عددها إلى ١٧٠ دار نشر، منها ٢٤ تشارك لأول مرة، و١٤٦ شاركت في الدورات السابقة، بإجمالي عدد أجنحة ٧٢٣ للعرض والبيع، وإجمالي عدد الناشرين ١٢٧٤ شامل التوكيلات، وعددها ٥٢٥ توكيلا، بما يقرب من ٨٠٠ ألف عنوان، وبلغ إجمالي عدد دور النشر هذا العام ٧٤٩ دار نشر بزيادة ٥٣ دار نشر عن العام الماضي يعرضون إصدارات في مختلف ألوان المعرفة على مساحة ٢٤ ألف متر مربع من إجمالي مساحة المعرض التي تبلغ ٤٥ ألف متر مربع.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح الدورة الجديدة للمعرض، للمرة الأولى منذ توليه رئاسة الجمهورية بحضور كبار قيادات الدولة المصرية، وأجرى جولة تفقدية لأجنحة المعرض بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ومجموعة من قيادات وزارة الثقافة.


Advertisements