Advertisements

الأزهر يهنئ "السيسي" والمصريين بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير

الدكتور أحمد الطيب - أرشيفية
الدكتور أحمد الطيب - أرشيفية
تقدم الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ولوزارة الداخلية، قيادة وضباطا وأفرادا، ولجموع الشعب المصري، بمناسبة عيد الشرطة وذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير.


وشيد الأزهر الشريف بدور الشرطة المصرية في حماية المواطنين وإنفاذ القانون والتصدي للمخططات الإرهابية التي تستهدف زعزعة استقرار الوطن، داعيا الله –عز وجل- أن يرحم شهداء مصر الأبرار، وأن يحفظ وطننا العزيز من كل مكروه وسوء، وأن ينعم عليه بالخير والأمن والازدهار والسلام.


من ناحية أخرى، بدأت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى جنوب سيناء، أمس  عملها في مدينة الطور، المحطة الثالثة لها بعد مدينتي رأس سدر وأبوزنيمة، حيث تم فحص أكثر من ألف مريض في مختلف التخصصات الطبية، وبذلك يصل إجمالي الحالات التي فحصتها القافلة منذ وصولها لجنوب سيناء إلى أكثر من ٢٤٠٠ مريض، و١٨ عملية جراحية.

وتوافد عدد كبير من المرضى على عيادات مستشفى الطور، مقر عمل القافلة، منذ الصباح الباكر، حيث تم إجراء الفحوصات وصرف الأدوية  لجميع المرضى بالمجان، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.


وتضم القافلة التي يستمر عملها حتى الرابع والعشرين من يناير الجاري، 17 طبيبًا من أساتذة كليات الطب بجامعة الأزهر، في تخصصات: (الجراحة عامة وجراحة أطفال – الصدر – الجلدية والرمد – الباطنة - الأنف والأذن والحنجرة – العظام - الأطفال - المخ والأعصاب – القلب والأوعية الدمویة- التخدير)، بالإضافة إلى طاقم من الصيادلة والممرضين.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا