ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"المياه": 34% من قرى مصر لديها صرف صحي

الإثنين 21/يناير/2019 - 01:35 م
المياه: 34% من قرى مصر لديها صرف صحي
Advertisements
هدى عبدالرازق
 
Advertisements
قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن تعريفة المياه التي يدفعها المواطن، وهى مدعمة من الدولة للشرائح الثلاث الأولى، تستخدم في أعمال صيانة محطات المياه.

وأشار "رسلان"، خلال لقاء خاص مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أن حجم إنتاج المياه اليومي يبلغ 25 مليون متر مكعب يوميا رغم زيادة السكان، موضحا أن نسبة تغطية مياه الشرب على مستوى الجمهورية بلغت 97% وهى نسبة كبيرة.

وعن الصرف الصحي، أوضح أن 34% من قرى مصر لديها صرف صحي، وشبكة الصرف الصحي تغطي 56% من الجمهورية، منوها بأن جاري إنشاء مشروعات صرف صحي بالقرى بتكلفة تصل إلى 60 مليار جنيه، مؤكدا أن الدولة تولي اهتمام كبير لمشروعات الصرف الصحي من خلال المنح والقروض.

قدمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، برئاسة المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس الإدارة، الأحد، اعتذارا لسكان مدينة ومركز "بنى سويف" لضعف ضغوط المياه بالشبكة.

وأوضحت "مياه الشرب"، أن ضعف ضغوط المياه بالشبكة، نظرًا لقلة منسوب المياه بنهر النيل.

وكان المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، قد اجتمع بمسؤولي الري بالمحافظة لمناقشة الاستعدادات والإجراءات الاحترازية التي تم تنفيذها استعدادًا للسدة الشتوية، مشددا على أهمية الاستعداد المبكر والفعال، حتى لا تتأثر خدمات الري ومياه الشرب خلال فترة السدة والتي ستستمر لمدة 15 يومًا.

وأكد "عبد الجابر" على ضرورة التواصل المباشر بين الجهات المعنية خاصة الري وشركة المياه والزراعة، وضرورة أن توفير غرف عمليات فرعية على مستوى الوحدات الخدمية ذات الصلة تتصل بغرف عمليات رئيسية وصولا إلى غرفة عمليات المحافظة المركزية للتعامل السريع والفعال مع أية تداعيات سلبية أو قصور في خدمات الري ومياه الشرب، مشددا على عرض تقرير اسبوعي بكل المستجدات في هذا الشأن.

وأشار المحافظ إلى أنه عقد اجتماعا مع مسؤولي المياه والصرف الصحي والري والوحدات المحلية، للاطمئنان على الاستعدادات النهائية في هذا الصدد، وتوفير كافة التسهيلات المطلوبة للتيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم الأساسية بالشكل المطلوب.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الأفريقية
نيجيريا
-
x
16:30
-
غينيا
أوغندا
-
x
19:00
-
زيمبابوي
مصر
-
x
22:00
-
جمهورية الكونجو