Advertisements
Advertisements
Advertisements

وداعا لمن علمني حرفا.. طالب يسحل معلمته في كفر الشيخ بـ"الكرباج" ونائب الوزير: "الواقعة لن تمر"

Advertisements
أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
استغاثت المعلمة عواطف محمد بمدرسة كفر الشيخ التجارية للتعليم الفنى بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، حيث قام أحد الطلاب بـ"سحلها" فى طرقة المدرسة بعد أن ضربها بـ"كرباج حديد".


تواصلت بوابة "الفجر" مع المعلمة لمعرفة تفاصيل القصة، قالت عواطف لـ"الفجر" أنها معلمة فرنساوى وأثناء لجنة الامتحان دخل طالب بـ"كرباج" وقد أخذته منه قبل اللجنة وبعد ما تم الانتهاء من الامتحان جاء الطالب لكى يأخذه وقولت له:" لا مش هتاخده لأنك هتخرج تتخانق بيه مع زملائك فانا هسلمه لمدير المدرسة"، وأشارت أن الطالب فى مشاجرة منذ أمس مع صديق له وكان ينتوى له السوء عقب خروجه من المدرسة بهذا الكرباج.


وأكدت أن الطالب قد قام بضربها وسحلها فى طرقة المدرسة لأخذ "الكرباج" بالقوة ونتج عنه جروح عديدة فى جسدها قائلة:" أخذني على خوانة.. ونحن نعانى أشد المعاناة فطلاب التعليم الفنى يدخلون المدرسة بالسكاكين والمطاوى والآلات الحادة ولا أحد يقدر عليهم".


وقالت المعلمة أنها قامت بعمل محضر فى قسم أول كفر الشيخ يحمل رقم 16 لعام 2019، مؤكدة أنها قامت بعمل تقرير طبي أيضًا، مطالبة بتوقيع عقوبة بالغة على هذا الطالب الذي تسبب لها فى الضرر.


بالرجوع إلى الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أكد أن الواقعة لم تصل رسميًا حتى الآن الوزارة ولكنها لا تمر مرور الكرام، مؤكدًا أن ما حدث من الطالب تجاه المعلمة غير مسموح به إطلاقًا، مشيرا إلى أنه سوف يتواصل مع الدكتورة بثينة كشك مديرة مديرية التربية والتعليم بكفر الشبيخ لمعرفة تفاصيل الواقعة والتحقيق فيها على الفور واتخاذ اللازم.


فيما أكدت مصادر أن العقوبات فى ذلك الوقائع المشابهة قد تصل إلى فصل الطالب أو حرمانه من دخول الامتحانات، حيث أن كرامة المعلم هى من أولويات وزارة التربية والتعليم.


على الجانب الآخر استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمدينة شرم الشيخ الدكتورة شروق زيدان، المدير التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني لتبادل الرؤى حول التعاون والتنسيق بين المحافظة وبرنامج دعم قطاع التعليم الفني وتطوير القطاع الفندقي لتحسين النشاط السياحي بالمحافظة باعتبار السياحة أهم روافد الاقتصاد المصري.


وقالت المدير التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني إنه جرى وضع العديد من المخططات التي تهدف إلى دعم القطاع الفني خلال الشهور القليلة المقبلة بالتعاون مع القطاع الخاص بمحافظة جنوب سيناء.


ومن جانبه أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء أن قطاع التعليم الفني بالمحافظة يشهد طفرة حيث جرى ربطه بسوق العمل، مشيرًا إلى العديد من التجارب الناجحة التي تنفذ بأيدي الطلاب مثل مصنع اللد بمدينة أبو زنيمة والمخابز الملحقة بالمدرسة الفندقية بمدينة طور سيناء والتي ينافس إنتاجها في السوق المحلي.


وأضاف أن المحافظة في حاجة لبرامج لتوعية المواطنين بأهمية التعليم الفني مشيرًا إلى أنه بصدد دراسة تخصيص 5 منح دراسية بمعهد سيناء العالي للسياحة للطلاب المتفوقين من خريجي المدرسة الفندقية بطور سيناء.



Advertisements