السجن المُشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف لعاملين يتاجران في "الهيروين" بالشرقية

سجن
سجن
أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، رئيس المحكمة، اليوم الاثنين، حكمًا بمعاقبة عاملين بالسجن المُشدد لمدة 6 سنوات لكلٍ منهما؛ على خلفية اتهامهما في القضية رقم 25952 جنايات بلبيس لسنة 2018، بالإتجار في مسحوق "الهيروين" المُخدر.

كان ضباط مكافحة المُخدرات تمكنوا من ضبط المتهمان "هشام.ح.ع.م" 30 سنة، و"محمد.و.ع.إ" 40 سنة، عاملين، مُقيمان بمحافظة الإسماعيلية؛ بحوزتهما كمية من مسحوق "الهيروين" المُخدر داخل دراجة بخارية "توك توك" بقصد الإتجار، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهما محبوسان إلى محكمة جنايات الزقازيق.

السجن المؤبد لعامل قتل جاره بالشرقية

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، رئيس المحكمة، اليوم الاثنين، حكمها في القضية رقم 64780 جنايات بلبيس لسنة 2017.

وعاقبت المحكمة عاملًا، بالسجن المؤبد؛ على خلفية اتهامه بقتل جاره بسبب خلافات بينهما بقرية "غيتة" التابعة لدائرة مركز شرطة بلبيس، حيث أوضحت أوراق القضية أن مستشفى "بلبيس" المركزي، كانت استقبلت المجني عليه "جاد فريد عبدالنبي" جثة هامدة، متأثرًا بإصابته بطلق ناري.

وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة جار المجني عليه، ويُدعى "أحمد.ح.أ.س.ع" 24 عامًا، عامل، مُقيم بقرية "غيتة" التابعة لدائرة مركز بلبيس، فيما تبين قيام المتهم باعتراض طريق المجني عليه حال استقلاله دراجه بخارية "توك توك" وأطلق عليه النيران من سلاح ناري كان بحوزته، فيما توصلت تحريات المباحث إلى وجود خلافات سابقة بين المتهم والمجني عليه، فيما تم المتهم وبحوزته السلاح المُستخدم في الواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته محبوسًا إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت حكمها المتقدم.

حبس عامل تعدى جنسيًا على طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقية

أصدرت نيابة العاشر من رمضان العامة، بإشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، قرارًا بحبس عامل بدار لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ على خلفية اتهامه بالتعدي جنسيًا على أحد الأطفال بالدار.

وتلقى اللواء عاطف شعبان، مساعد مدير أمن الشرقية لفرقة العاشر من رمضان، إخطارًا من العميد أشرف الدمرداش، مأمور قسم شرطة أول العاشر من رمضان، يفيد بورود بلاغًا من أسرة الطفل "إبراهيم.أ.م.إ" 12 سنة، يتهمون فيه عامل بدار "نور الرحمن" لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة العاشر من رمضان، بالتعدي جنسيًا على الطفل، فيما تبين أن الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أنه يُعاني من مرض التوحد وضمور بنسبة عالية بخلايا المخ.

تم ضبط المتهم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 364 إداري أول العاشر من رمضان لسنة 2019، وبالعرض على النيابة العامة، قررت حبسه على ذمة التحقيقات.