ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

حقيقة تأجيل الجامعات لامتحانات يوم 24 يناير

الإثنين 21/يناير/2019 - 03:38 ص
حقيقة تأجيل الجامعات لامتحانات يوم 24 يناير
الدكتور خالد عبدالغفار
Advertisements
هدى عبدالرازق
 
Advertisements
كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، حقيقة ما تردد بشأن تأجيل امتحانات الجامعات يوم 24 يناير كونه إجازة رسمية.

وأوضح "عبدالغفار"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الأحد، أن جدول الامتحانات تم وضعه من أول العام الدراسي، ولا يمكن تأجيل أي امتحان، منوها بأن أي امتحان سيكون موعده يوم الخميس القادم لن يتم تأجيله، وسيعقد في موعده.

وأشار إلى أن عدد الكليات التي لديها امتحان يوم الخميس ليس عددهم كبير، ومن ثم سيتم الالتزام بجدول الامتحانات.

على جانب أخر أشاد موقع statnano.com بالتقدم الذى أحرزته مصر في تصنيف الدول الأكثر نشرًا لأبحاث النانو تكنولوجى خلال عام 2018، حيث احتلت مصر المرتبة 20 من بين 106 دولة.

وأشار الموقع إلى أن إجمالى الأبحاث المصرية المنشورة لعام 2018 فى مجال النانو تكنولوجى بلغ 2235 بحثا بترتيب 20 على المستوى الدولى، بالمقارنة بنشر 1786 بحثا خلال عام 2017 بترتيب 23 دوليا.

جدير بالذكر أن هذا النجاح يأتى كنتيجة للدعم الذى تقدمه الدولة من خلال وزارة التعليم العالى والبحث العلمى للنهوض ببحوث النانو تكنولوجى، والدور الإيجابى للجامعات والمراكز البحثية فى دعم هذا الاتجاه البحثى، وكذلك اهتمام علماء وباحثى مصر بهذا المجال البحثى.

ويقوم موقعstatnano.com بإصدار هذه الإحصاءات اعتمادا على قاعدة البيانات الأمريكية الأشهر. web of science، ISI web of knowledge، كما يعتمد الموقع فى نتائجه على إجراء تحليل ومقارنة لعدد كبير من البيانات الخاصة بأبحاث النانو تكنولوجى المنشورة من المؤسسات العالمية من حيث التميز فى النشر، وبراءات الاختراع.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإسباني
سيلتا فيجو
-
x
17:00
-
ريال مدريد
كأس مصر
الأهلي
-
x
20:00
-
بيراميدز
الدوري الإنجليزي
أرسنال
2
x
13:30
1
بيرنلي
أستون فيلا
x
16:00
بورنموث
ساوثهامبتون
x
16:00
ليفربول
مانشستر سيتي
x
18:30
توتنهام