ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

لليوم الرابع.. "التضامن" تنقذ 415 مشردًا بلامأوى

الأحد 20/يناير/2019 - 04:09 م
Advertisements
لليوم الرابع.. التضامن تنقذ 415 مشردًا بلامأوى
وزارة التضامن الاجتماعي - أرشيفية
Advertisements
آيات عامر
 
Advertisements
انطلقت فرق التدخل السريع التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي في يومها الخامس على التوالي، بناءاً على توجيهات وزيرة التضامن الأجتماعي غادة والي بتشكيل فرق مشتركة بين مشروع اطفال بلا مأوى والتدخل السريع لتوفير الرعاية والمساعدة لمن فقدوا المأوى حيث يجوب أعضاء فرق العمل المشتركة محافظات الجمهورية لتقديم التدخلات اللازمة.

وقد بلغ إجمالي الحالات التي تم التعامل معها حتى مساء السبت ١٩ من يناير الجاري ٤١٥ حالة باجمالي ١٧٤ مشرد و٢٤١ طفلاً بلا مأوى 
واشار التقرير الخاص بعمل الفريق عن امس السبت انه تصدرت محافظة بورسعيد عدد الحالات التي تم التعامل معها باجمالي ٢٦ حالة منها ١٧ من المشردين و ٩ اطفال بلا مأوى تم التعامل معها جميعها .

كما تم التعامل مع ٢٢ حالة لاطفال بلا مأوى في محافظة الشرقية، وفي محافظة الاسكندرية تم التعامل مع ١٩ حالة منها ١٣ طفل بلا مأوى و٦ من المشردين، وفي محافظة الجيزة بلغ اجمالي الحالات التي تم التعامل معها ١٩ حالة منها ١١ حالة من المشردين و٨ من الاطفال بلا مأوى .

ويشار الى أن فرق التدخل السريع تتلقى البلاغات على الارقام التالية ١٦٤٣٩ و ١٦٥٢٨ كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١او من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي . 

وقد تنوعت التدخلات التي قام بها الفريق ما بين الإيداع باحد دور الرعاية التابعة للوزارة و تقديم الوجبات الساخنة والبطاطين لمن يرفض الاستجابة.

أعلن الفريق المشترك من التدخل السريع وأطفال بلا مأوى اجمالي التدخلات التي قام بها الفريق في الشارع للأطفال والمشردين التى تم تحويلها من الفترة خلال الفترة من ١٦ - ١٨ يناير ٢٠١٩ في المحافظات المصرية.

ووصل إجمالي الحالات التي تم التدخل لإنقاذها ١٨٤ حالة لأطفال بلا مأوى و٩٤ تدخلا للمشردين من كبار السن.

وتصدرت القاهرة عدد التدخلات ب١٤٠ حالة ٨٥ من الأطفال و٥٥ لمشردين كبار السن تم تقديم خدمات لهم واستقبلت مؤسسة فتيات العجوزة ومؤسسة فتيات القبة ومؤسسة الحرية للبنين ٦ أطفال وافقوا على الانتقال إلى دار للرعاية، كما انتقلت ٤ حالات إلى إلى مركز استضافة وتوجيه المرأة وجمعية معا لإنقاذ إنسان بالهرم ومؤسسة الرعاية الاجتماعية بحلوان، فيما تنوعت التدخلات الأخرى بين تقديم وجبات ساخنة وتواجد داخل وحدة الخدمات المتنقلة لإقناعهم بالذهاب إلى دار للرعاية، أو توصيلهم إلى ذويهم.

وتأتي الجيزة في المرتبة الثانية ب٣٧ حالة تم التعامل معها ٣٢ منهم لأطفال بلا مأوى، و٨ من المشردين كبار السن افترشوا الشارع.


وفي القليوبية وصل عدد الحالات إلى ١٤ حالة واحدة منهم لمشردين كبار السن والباقي من الأطفال بلا مأوى وتم التعامل معهم بتدخلات مختلفة، فيما تأتي الإسكندرية ب٥ تدخلات جميعهم لأطفال بلا مأوى.

وسجلت السويس ٩ تدخلات ٧ منهم لأطفال بلا مأوى و٢ لمشردين كبار السن، ثم الشرقية ب٨ تدخلات لأطفال بلا مأوى ثم المنوفية ب١٣ حالة ٧ منهم لأطفال بلا مأوى و٥ لمشردين.

وفِي الصعيد ؛ سجلت محافظة بني سويف ١٦ حالة ٨ منهم أطفال و٨ مشردين كبار السن تم التعامل معهم، والمنيا ب٢٠ تدخلا لأطفال وكبار السن، ومحافظة أسيوط ب١٤ حالة ٩ منهم لأطفال بلا مأوى و٥ كبار السن وتم التعامل معهم بتدخلات مختلفة.

وكان تعامل فريق التدخل السريع مع ٢١شكوى في محافظتي القاهرة والجيزة على مدار يوم أمس الخميس، بناءً على توجيهات غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بتشكيل فرق عمل مشتركة بين التدخل السريع وفرق مشروع أطفال بلا مأوى بتقديم العون والمساعدة للمشردين ومن فقدوا المأوى من الكبار والأطفال وتوفير أماكن مناسبة لهم للإقامة في دور الرعاية.

وأنقذ الفريق مشردة بالقرب من مول العرب بعد ورود 9 شكاوى للفريق عن وجودها بلا مأوى، كما انتقل الفريق إلى منطقة الهرم لينقذ مشرداً يتخذ من نفق الجيرة -المتجه للهرم- مأوى له بعد ورود ٣ شكاوى عنها. 

وتعامل الفريق مع شكوى خاصة بمشردة بمنطقة المعادي ونقلها إلى إحدى دور الرعاية، واستجاب لشكوى تبلغ بتواجد مشرد بلا مأوى بمنطقة المطرية، فيما تعامل الفريق مع شكوتان لمشرديْن على كوبري أكتوبر ونجح في إقناعهما للانتقال إلى إحدى دور الرعاية.

وأمام بنك الإسكندرية بشارع رمسيس أنقذ فريق التدخل السريع مشردا يفترش الشارع، كما نجح الفريق في التعامل مع شكوى خاصة بسيدة متواجدة أمام حديقة الطفل مدينة نصر، وبلاغ آخر عن تواجد مشرد بشارع عمار بن ياسر عند الكلية الحربية.
 
ووزع الفريق وجبات ساخنة على الحالات بمنطقة الدقي رفضوا الانتقال إلى دار للرعاية.

كما قام فريق العمل علي توزيع عدد 75 بطانية ووجبات ساخنة علي الاطفال والكبار المتواجدين بالشوارع والذين يرفضون ايداعهم بمكان، وتم ايضا التواصل مع إدارة شئون المراة بالمديرية باستقبال حالة وتسكينها بمركز استضافة وتوجيه المراة التابعة لجمعية عمر بن عبد العزيز التابعة لادارة غرب مدينة نصر الاجتماعية،  وتم اتخاذ اللازم لها.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري الأوروبي
كارباغ اغدام - إذربيجان
-
x
18:55
-
إشبيلية - إسبانيا
بازل - سويسرا
-
x
18:55
-
كراسنودار - روسيا
خيتافي - إسبانيا
-
x
18:55
-
طرابزون سبور - تركيا
رين - فرنسا
-
x
18:55
-
سيلتك - إسكوتلندا
بي إس في آيندهوفن - هولندا
-
x
18:55
-
سبورتينج لشبونة - البرتغال
روما - إيطاليا
-
x
18:55
-
إسطنبول باشاك شهير - تركيا
مانشستر يونايتد - إنجلترا
-
x
21:00
-
وولفسبيرجر - النمسا
إسبانيول - إسبانيا
-
x
21:00
-
فرينكفاروزي - المجر
جلاسكو رينجرز - إسكوتلندا
-
x
21:00
-
فينورد روتردام - هولندا
آينتراخت فرانكفورت - ألمانيا
-
x
18:55
-
آرسنال - إنجلترا
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
ضمك
0
x
17:50
0
الشباب
الرائد
-
x
19:20
-
التعاون