ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الأحد 20/1/2019..زُوج مُخلِصْ!

الأحد 20/يناير/2019 - 11:04 ص
الطالع الفلكى الأحد 20/1/2019..زُوج مُخلِصْ!
الطالع الفلكى الأحد 20/1/2019..زُوج مُخلِصْ!
أحمد يسرى
 
**القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى السّرطان ، ويدخل الأسد فى الخامسة و54 دقيقة فجر غدٍ الإثنين بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجَوْزَاء ، ويدخل السّرطان فى الثّامنة و34 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 20 يناير - 19 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من  14 يناير - 13 فبراير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة النّعَايِمْ من 15 يناير - 27 يناير.

اليوم 12 طُوبَة قبطى، 20 كانٌون ثَانِ رُومى، 14 جُمَادَى أوّل ،ميمُون للغاية، سِخْمِتْ مُتعكرة المزاج، لاتُزعج إناث مصر تحت أى ظرف.

قال الحكيم المصرى: -كَتْ ، مِشْ عاجبنى ، حَنْعِيد تانى.(يُوسف شاهين من فيلم إسماعيل ياسين فى الطيران-1959)

القمر فى السّرطان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*(الشّمس تنتقل لبرج الدّلو - غربيّاً - تُرُوبِيكال سِيسْتِمْ)
تنتقل اليوم بمشيئة الله تَعَالى الشّمس من برج الجدى لتدخل برج الدّلو فى الحادية عشرة ظهراً ، وسوف تبقى فيه لتُغادره للحُوت فى الواحدة و4 دقائق فجر يوم 19 فبراير ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الغربيّة...
(الشمس) ----- فى الدّلو.(تنتقل للحُوت فى 19 فبراير)
(عطارد) ----- فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 24 يناير)
(الزّهرة) ----- فى القوس. (تنتقل للجدى فى 4 فبراير)
(القمر) ------ فى السّرطان.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الحمل.(ينتقل للثور فى 14 فبراير)
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 17 ديسمبر 2020)
(المُشترى) ---- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 2 ديسمبر)

زحل يحكم بُرجيْن (الجدى ترابى،الدلو هوائى) والدّلو يُعبّرعن الوجه الهوائى لزحل والذى يتمثّل فى صور وأشكال  الفنون التى تحتاج للخيال والإبداع غير الملموسة (رسم، مُوسيقى،عطور،تصميم ديكورات/أزياء/مجوهرات ،قصص سينمائيّة..إلخ) باب الفنون يُفتح لأفكار وإلهامات قد لا تأتى إلا مرّة فى العام بأكمله لكن تذكر أنّه حتى أكثر الفنانين ميلاً للفوضويّة من الرسّامين والمُلحنين فهم يتقيدون بقوانين الألوان والسّلم والمُوسيقى والنص المكتوب فى سيناريو الفيلم السينمائى وقوانين نِسَب الزّيوت للعطور(قوانين زحل حاكم الجدى والدّلو) لذا لاداعى للإستسلام للفوضويّة بدعوى الفنّ،بدون التقيّد بقوانين النوتة الموسيقيّة أو تناسق الألوان الزيتيّة فمُوسقاك نشاز ورَسمتك شخبطة لاقيمة لها ، فرصتك مُرتفعة لطرح مُنتج تجارى للجماهير(الدّلو يحكم الجماهير الغفيرة،الأسواق، المُولات،المسارح،الجامعات) خصوصاً المُنتجات الفنية مثل الألبومات المُوسيقيّة  والأفلام سينمائيّة ، العطور أو الروايات الجديدة للكتاب والمُؤلفين.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى 
يوافق ذكرى ميلاد المُخرج الإيطالى فريدريكو فللينى والذى عُرفت أفلامه بأنها مزيج من مشاهد لارابط بينها وكأنها أجزاء من أحلام مُتفرقة،كتب بنفسه هذا الكلام بمقدمة فيلم روما-1972 ليوفر على نفسه إنتقاد المُشاهدين ،فيلينى إبن لخبّاز ورَبّة منزل وتزوّج بالممثلة جوليتا ماسينا والتى أخلص لها طوال 50 سنة حتى وفاته بعمر 73 سنة بأكتوبر1993 وله منها ولد توفى صغيرا ، توفت زوجته بعده بخمسة شهور ودفنت معه ومع إبنهما الصغير بمسقط رأسه بمدينة ريمينى ، فيلمه لادولسى فيتا/الدنيا حلوة - 1960 بطولة السويدية أنيتا أكبرغ والإيطالى مارشللو ماستريانى نال عنه جائزة السّعفة الذهبية بمهرجان كان بالعام 1960 والفيلم حصد 20 مليون دولار فى الولايات المتحدة بعد دبلجته للإنجليزية رغم أنه ليس إنتاجاً أمريكيّاً، رغم خلو أفلامه من التسلسل المنطقى المفهوم للرواية لكنك تنجذب لأفلامه ليؤكد أحد صفات بُرج الدّلو ناقل الجماهير من خشونة الحياة لعالم الخيال ، هذه هى الأسماء المُساوية لإسم فريدريكو أوربانو فيللينى وإسم الشهرة فريدريكو فيللينى ،مع التنبيه أنها لاتُعبّرعن صفات تتواجد بنجم اليوم بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(تنين أحمر)،(رجل الضّوء)،(رجل بدائى)،(زهرة الحياة)،(رسائل خفيّة)، (الإبداع)،(عقل فى عين/بؤرة عقله فى عينه)،(مُجتمعات سريّة)،(أحضان وقُبُلات)،(شعاع لايزر)،(مُهرّج مخبُول).


إلى الطّوالع اليوميّة...

برج الحمل: خذ وقتك الكافى لفحص أيّة أوراق أو صفقة قبل قبولها، التأجيل أفضل من التسرع فى أمور ليست مستعجلة إلا من وجهة نظر المستفيد فقط.

برج الثور: طاقة اللون الوردى تعنى أداء واجباتك الزوجيّة إن كنت متزوّجاً ، أو سهرة لطيفة أمام فيلم من الزّمن الجميل إن كنت عازباً ، بمشيئة الله تَعَالى.

برج الجوزاء: إن كنت على وشك الولوج لمياه جديدة فضع إصبع قدمك أولاً لتختبر برودة المياه، أفضل من قفزك فجأة لمكان لاتعرفه لتُصاب بلطشة برد.

برج السّرطان: ربّما تمكنت من تقديم خدمة لأحد معارفك فى أمسّ الحاجة لها بأقل جهد مبذول من جهتك، النّاس لبعضها.
 
برج الأسد: المثل الإنجليزى يقول عندما تبدأ الأمور فى الضّيق،تبدأ بالتوازى فى الإنفراج ، أوعربيّاً، ضاقت فلما إستحكمت حلقاتها ،فُرِجَتْ وكنت أظنّها لاتفرجُ.

برج العذراء: عليك أن تقلل من كلامك وتستمع أكثر ممّا تتكلم سواء فى العمل أو الأسرة ، لتعرف قيمة المقولة إشترى ولاتبعشْ.
 
برج الميزان: إبتعد عن الثرثرة الزّائدة فقد يستمسك أحدهم عليك خطأ كلامى أو أن تكشف عن أحد أسرارك بزلّة لسان ، خير الكلام ما قَلّ و دَلّ.

برج العقرب: الجواب بيبان من عنوانه، مقولة تتذكرها عند تقديم شخص مشكوك فى نزاهته أو مستند مشكوك فى صحّته، صدّق إحساسك وخذ وقتك الكافى من الفحص.
 
برج القوس: لاتكن مُتحرّراً فى أفكارك فيما يخص التصرفات الأخلاقيّة ،بعض الأشياء يكمن سرّ جمالها فى أنّها قديمة لا تتطوّر ومنها الأخلاقيّات والقِيَم العليا.

برج الجدى: إبحث عن الكَيْف وليس الكَمّ، عن الجودة وليس السعر، السرعة قد تكون على حساب جودة عملك ، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.
  
برج الدّلو: إستعمالك لمهارة تقسيم الوقت يعنى إنهاء أكثر من عمل، على الأقل تأكد من إنهاء جزء من تلك الأعمال بصورة نهائيّة ، مالا يُدرك كله لايُترك كله.

برج الحُوت: إستعادتك لأمل مفقود لوظيفة أو صفقة أو أموال فقدت الأمل فيها مرتفعة،بادربقرع الباب من جديد على الآمال المفقودة إن كانت الإشارات إيجابيّة.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس خادم الحرمين الشريفين
الهلال
-
x
18:00
-
التعاون
دوري أبطال أفريقيا
الوداد الرياضي - المغرب
-
x
21:00
-
ماميلودي صن داونز - جنوب أفريقيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
ليفربول
-
x
21:00
-
هيديرسفيلد تاون