نائب رئيس جامعة عين شمس يفتتح المؤتمر الدولي "التقنيات الحديثة للإرشاد النفسي" (صور)

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
Advertisements
Advertisements
افتتح صباح اليوم ا.د. نظمى عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و ا.د. رقية شلبى عميدة كلية البنات للآداب والعلوم والتربية المؤتمر الدولي الأول لمركز الدراسات والبحوث و الخدمات المتكاملة - قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - بكلية البنات بعنوان " التقنيات الحديثة للإرشاد النفسى"   بالتعاون مع معهد النهضة الحديثة بدولة الكويت بحضور أ.د. مى حلمى وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وا.د. مكة البنا وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و ا.د. هيام شاهين مدير المركز و ا.د. فتحى الشرقاوى استاذ علم النفس بكلية الآداب و نائب رئيس الجامعة السابق و ا.د. أميمة عزت ولفيف أساتذة الجامعة والباحثين والمهتمين بعلم النفس فى الوطن العربى. 

حيث اكد ا.د. نظمى عبد الحميد أهمية دور الإرشاد النفسي فى تنمية قدرات الفرد ودعم الإبتكار والإبداع  ومواجهة الضغوط وصعوبات الحياة بما يعود بمردود إيجابى على حياة  الفرد وإنتاجية المجتمع، مشدد على ضرورة الوقوف على كل جديد في  مختلف المجالات وخاصة مجال الإرشاد النفسي لتوليد الطاقات الإيجابية لحل المشكلة و الوقاية من حدوث مشكلات  وتوسيع مفهوم الإرشاد النفسي فى المجتمع.
 
وأضافت ا.د.قية شلبى  ان المؤتمر يتميز  بإلقاء الضوء على الإرشاد النفسي لأسر ذوى القدرات الخاصة و كذلك للأفراد ذوى القدرات الخاصة مما يساعد فى دمجهم فى المجتمع وإستثمار طاقاتهم وجعلهم أفراد دافعة لعجلة الإنتاج فى المجتمع، كما يهدف المؤتمر إلى الإطلاع على أهم التقنيات الحديثة والبرامج فى مجال الإرشاد النفسي و كذلك معوقات الإرشاد النفسى لتخطيها
كما أشارت إلى العديد من جلسات المؤتمر العشرة التى تتناول أكثر من ١٣ محور يشارك فيها عدد كبير من الباحثين من مختلف دول الوطن العربى  

وتناولت ا.د. مى حلمى بعض أنشطة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  بالكلية و فاعلياته التى تقدم  من خلالها الكلية كخدمات مجتمعية من قوافل و معارض خيرية و ورش عمل فى مختلف المجالات مثل:  التنمية البشرية وتنمية المهارات  ونالدوات التوعوية المتنوعة. 

وأستعرضت ا.د. هيام شاهين العديد من أنشطة المركز المختلفة التى تزيد عن ١٤  نشاط متنوع بين التدريب و الخدمات المجتمعية كما أشارت إلى  بعض محاور المؤتمر والتى ستناقش على مدار  يومين من بينها: التوجهات الحديثة في إرشاد وتأهيلل المقبلين على الزواج.

و فى ختام حفل الإفتتاح تم إهداء درع المؤتمر إلى ا.د. نظمى عبدالحميد، ا.د  فتحى الشرقاوى، ا.د رقية شلبى، و ا.د. مى حلمى، و ا.د. هيام شاهين و  و ا.د. اميمة عزت


 في سياق مختلف ينظم مركز تسويق الخدمات الجامعية التابع لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس مجموعة من الدورات التدريبية لتأهيل الطلاب في مجال ريادة الأعمال وفتح مشاريعهم الخاصة. 

وقالت الدكتورة هالة خلف مدير مركز تسويق الخدمات الجامعية ، إن الدورات التدريبية تشمل كافة فنون الأشغال اليدوية منها الديكوباج ، التطريز، نول الخرز وغيرها، وذلك من خلال نخبة من المدربين ذوي الخبرة من نقابة الفنون التشكيلية، مؤكدة أن هناك تدريبات عملية مباشرة يقوم بها الطلاب بأنفسهم. 

وأضافت أن الكورس مدته ٣ أيام فقط ويقدم للطلاب بأسعار رمزية وتبدأ أولى الدورات يوم ٢٠ يناير الجاري ويتم الحجز والاستعلام عبر هذا الرابط.  

وأشارت إلى أن كورس الديكوباج يساعد في الاستفادة من أي أشياء قديمة وغير مستعملة في المنزل وتحويلها لديكورات جميلة، مثل كيفية استخدام عجينة المناديل وعجينة الورق، وعجينة القماش، والبلاستيكات والكارتون والفخار والخشب في عمل أنتيكات مميزة. 

ومن خلال كورس التطريز، يتم تعليم صناعة شنط ومفروشات راقية وإيشاربات وملابس، بالإضافة إلي عمل اكسسوارات مميزة بأقل التكاليف. 

كذلك يتم تعريف المشتركين بكيفية تسويق منتجاتهم وفتح مشاريعهم الخاصة.كما يمكن الحصول علي شهادة معتمدة من الجامعة بالحصول على الكورس
Advertisements