ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

"رسلان": 60% نسبة تغطية الصرف الصحي للقرى خلال 2022

الجمعة 18/يناير/2019 - 05:26 م
رسلان: 60% نسبة تغطية الصرف الصحي للقرى خلال 2022
أرشيفية
رقية جمال
 
قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، إن الدولة تعطي اهتمام كبير للصرف الصحي خاصة بالنسبة للقرى، مشيرًا إلى أن الشركة القابضة تعمل حاليًا في مشروعات للصرف الصحي للقرى بتكلفة تصل لنحو 40 مليار جنيه، وهناك اتفاقيات مع دول مختلفة لصرف الصحي للقري بتكلفة نحو 20 مليار جنيه.

وأضاف "رسلان"، خلال حواره مع مراسل فضائية "الحدث اليوم"، مساء الجمعة، أن جاري العمل على تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير "حياة كريمة" للفئات الأكثر احتياجًا، وتم حصر نحو 337 قرية من الممكن إنشاء محطات صرف صحي بما يعجل من مشروعات الصرف الصحى للقرى.

وتابع، أن هناك مخطط زمني للوصول بنسبة تغطية القري بالصرف الصحي لنحو 60% خلال عام 2022، لكنه يتوقف على التمويل، وحتى تزداد هذه النسبة تم العمل على تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" بالتعاون مع الأهالي ورجال الأعمال والجمعيات الخيرية.

وأوضح أن الدولة تعطي اهتمام كبير للمناطق العشوائية، وهناك حملات مستمرة على المناطق التى بها وصلات خلسة لتقنين الأوضاع وتوقيع غرامات عليها، مناشدًا من يقوم بتركيب وصلات خلسة بالتواصل مع الشركة لتقنين الأوضاع، وإدخال الوصلات بشكل جيد حتى لا تؤثر على شبكة المياه، مؤكدًا أن نسبة تغطية المياه تصل لنحو 97% على مستوى الجمهورية وهى نسبة عالية جدًا مقارنة بالدول المثيلة، وهناك متابعة مستمرة لجودة المياه بالتعاون مع وزارتي الصحة والبيئة لضمان وصول كوب مياه نظيف للمواطن. 

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة "حياة كريمة" للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال عام 2019 وتستهدف الفئات الأكثر احتياجا وبها شق للرعاية الصحية وتقديم خدمات طبية وعمليات جراحية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى، فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة. 

وكتب الرئيس السيسي على حسابه الرسمى بفيس بوك وتويتر: "فى مستهل عام ميلادى جديد.. تأملت العام الماضى باحثًا عن البطل الحقيقى لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى.. فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.. ولذلك فإننى أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا.. رجالًا ونساءً.. وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019".

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
وولفرهامبتون
-
x
20:45
-
آرسنال
مانشستر يونايتد
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
أتلتيكو مدريد
-
x
19:30
-
فالنسيا
كأس إيطاليا
ميلان
-
x
20:45
-
لاتسيو
كأس ألمانيا
فيردر بريمن
-
x
20:45
-
بايرن ميونيخ