ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

جامعة عين شمس تبدأ تجميل حرمها الثاني

الجمعة 18/يناير/2019 - 05:03 م
Advertisements
جامعة عين شمس تبدأ تجميل حرمها الثاني
جامعة عين شمس - أرشيفية
Advertisements
آية حمروشي
 
Advertisements

تنظم جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور عبدالوهاب عزت، حملة لتجميل حرم الجامعة الثاني.


وكان أصدر الدكتور نظمي عبدالحميد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قرارًا بتشكيل فريق عمل برئاسة الدكتورة نهى مصطفى عبدالعزيز أستاذ الرسم بكلية التربية النوعية، والأستاذ عمرو يحيي المدرس المساعد بكلية التربية النوعية، وتحت إشراف الدكتورة أماني حنفي عميدة الكلية، وذلك لتجميل المنطقة الواقعة خلف معهد البيئة وحتي كليتي الصيدلة وطب الأسنان.


ويضم فريق العمل طلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وذلك في إطار تنمية الوعي الفني، الثقافي والبيئي للطلاب بشكل خاص والمجتمع بشكل عام وإثراء حب الانتماء والوعي البيئي لدى الطلاب، وذلك تحت إشراف سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف عام سمير عبدالناصر أمين عام الجامعة.

 

الجدير بالذكر أن نفس فريق قام بتجميل أعمدة كوبري العباسية، وكذلك سور مترو الأنفاق بشارع أحمد لطفي السيد، وجدارية الجامعة بالمدينة الجامعية طلبة.

 

وتنظم كلية البنات جامعة عين شمس المؤتمر الدولي الأول لمركز الدراسات والبحوث والخدمات المتكاملة بالتعاون مع معهد النهضة الحديثة بدولة الكويت بعنوان"التقنيات الحديثة للإرشاد النفسي ".

 

يأتي ذلك برعاية عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة، والدكتور نظمي عبدالحميد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ويترأس المؤتمر الدكتورة رقية شلبي عميدة كلية البنات، وذلك غدًا السبت الموافق ١٩ من يناير في تمام العاشرة صباحًا بإحدى النفادق الكبرى بالقاهرة.

وأوضحت الدكتورة رقية شلبي عميدة الكلية، أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على أهم التقنيات الحديثة والبرامج في مجال الإرشاد النفسي، وكذلك معوقات الإرشاد النفسي.

 

وأضافت الدكتورة مي حلمي وكيلة الكلية لشؤون خدمة المجتمع، أن المؤتمر يهدف إلى رصد سياسات والاستراتيجيات المعمول بها في الدول العربية، وكذلك رصد التجارب العربية في مجال تطبيق التقنيات المستخدمة في مجال الإرشاد النفسي وذلك لتقديم رؤى مستقبلية  للنهوض وتطوير الإرشاد النفسي في الوطن العربي.

 

وأشارت الدكتورة هيام شاهين أمين عام المؤتمر ومدير مركز الدراسات والبحوث و الخدمات المتكاملة إلى عدد من المحاور التي يتناولها المؤتمر من بينها: رؤية تقييميه لواقع الإرشاد النفسي في الدول العربية، و برامج إعداد المرشدين النفسيين و مستحدثات تأهيل الأفراد المقبلين على الزواج، وكيف يُستخدم الإرشاد النفسي في الوقاية من المشكلات النفسية، والإرشاد النفسي لذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
مباريات دولية ودية - منتخبات
البرازيل
1
x
14:00
1
نيجيريا
جنوب إفريقيا
2
x
15:00
1
مالي
الأرجنتين
6
x
16:00
1
الإكوادور
ساحل العاج
3
x
19:00
1
النيجر
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
روسيا البيضاء
1
x
18:00
2
هولندا
ويلز
0
x
20:45
1
كرواتيا
إستونيا
0
x
20:45
0
ألمانيا