Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الإنجيلية في وداع راعي كنيسة بورسعيد: فقدنا خادمًا أمينًا (صور)

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، والمهندس كامل أبو زهرة، سكرتير عام محافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، في جنازة الدكتور القس حلمي قادس، راعي الكنيسة الإنجيلية ببورسعيد.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية في كلمته: "فقدنا خادمًا أمينًا للكنيسة والوطن، فالدكتور القس حلمي قادس أحب الكنيسة وخدمها بإخلاص، وبنى جسورًا مع شركاء الوطن".

شارك في صلاة التعزية القس رفعت فكري، رئيس سنودس النيل الإنجيلي بمصر، والقس رفعت فتحي، الأمين العام لسنودس النيل الإنجيلي، والدكتور القس جورج شاكر نائب رئيس الطائفة، والدكتور القس ثروت قادس رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية، ووفد من الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية بمحافظة بورسعيد.

كما شارك بالحضور، القيادات التنفيذية والمحلية بالمحافظة، وممثلون عن وزارة الأوقاف، ورؤساء المجامع الإنجيلية والمجالس السنودسية المختلفة.
 
 يذكر أن الدكتور القس حلمي قادس من مواليد 15 مارس 1946 مدينة ملوي محافظة المنيا، قام برعاية الكنيسة الإنجيلية ببورسعيد منذ عام 1974، وتقلد عددًا من المناصب السنودسية ومنها رئاسة سنودس النيل الإنجيلي المشيخي، كما تولى رئاسة المجلس الطبي بسنودس النيل الإنجيلي، كما ترأس مجمع الدلتا الإنجيلي.

وفي سياق آخر، استقبل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، أمس الخميس، رئيس أساقفة الكنيسة النرويجية، هيلجا هاوجلاند، ووفد رفيع المستوى من أساقفة الكنائس الإنجيلية في النرويج.

ورحب رئيس الطائفة الإنجيلية، بزيارة الوفد النرويجي لمصر.

وأكد خلال كلمته على أن الهيئة القبطية الإنجيلية، قد أخذت على عاتقها المشاركة فى خدمة المجتمع المصري فى مختلف المجالات، ما بين الصحة والتعليم والتنمية الشاملة والحوار المجتمعي، لكل أطياف المجتمع دون تمييز.

ومن جانبها أكدت هيلجا هاوجلاند على حرصها الشديد على زيارة مصر وزيارة أنشطة الهيئة الإنجيلية داخل المجتمع المصري في مختلف المحافظات، والتي عبرت عن سعادتها الكبيرة لمواكبة أنشطة الهيئة الإنجيلية تطورات العصر، والمساهمة بإيجابية وفعالية في عملية البناء والتنمية.

 شهد اللقاء حضور عدد من قيادات الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، وقيادات الطائفة الإنجيلية في مصر.

كما التقى مساء  الأربعاء، وفد القيادات الإنجيلية النرويجي، بفضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية.

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، رئيس الكنيسة النرويجية الأسقف هيلغا والوفد المرافق له، حضر اللقاء نيافة الأنبا توماس أسقف القوصية ومير.


Advertisements