Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرير 25 محضرًا للمصانع المخالفة في حملة تفتيشية بشبرا الخيمة

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
أعلنت نجوى العشيرى رئيس حى غرب شبرا الخيمة، القيام بحملة تفتيش على المنشآت الصناعية المرخصة والغير مرخصة بنطاق حى غرب شبرا ومتابعة كافة المنشآت والتحقق من ممارسة الأنشطة.

وقالت العشيري، إنها قامت بحملة، اليوم الخميس، لمتابعة  كافة تراخيص تشغيل المصانع من الجهات المختصة ومتابعة الصناعية المرخصة والغير مرخصة بنطاق حى غرب شبرا والتفتيش على توافر الاشتراطات البيئية للمنشآت بمرافقة مأمور قسم أول وشرطة المسطحات.

 وأشارت في تصريحات صحفية اليوم، أنه تم التفتيش على ٤٠ مصنع وتحرر ٢٥ محضر للمصانع المخالفة والمخالفات تمثلت في عدم وجود سجل بيئى وعدم وجود ترخيص تشغيل.

وأكدت أن الحملة تأتي بناء علي توجيهات محافظ القليوبية الدكتور علاء مرزوق بمتابعة كافة المصانع والمنشآت لبيان مدي مطابقتها للترخيص من عدمه.

ومن جانبه قال الدكتور علاء مرزوق محافظة القليوبية، إنه تم  تنفيذ 481 حالة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، باجمالى مساحة 83192م2،وذلك  على مدار أيام الحملة التي بدأت الخميس الماضي، بمراكز ومدن واحياء المحافظة،وذلك في حملات الموجة الثانية عشر لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والتي بدأت الخميس الماضي وتستمر على مدار 15 يومًا،وذلك في إطار  خطة الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب وتأكيد هيبة الدولة من خلال إزالة كافة صور التعديات على أراضى أملاك الدولة.

وأكد ان الحملات متواصلة بحسب البرنامج الزمني المعد لها،ومن خلال التنسيق المستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات ولاية ووحدات محلية وكافة الجهات المعنية، وذلك على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على جميع التعديات بأنحاء المحافظة، وذلك تنفيذًا لقرارات لجنة استرداد أراضى الدولة.

ووجه الجهات المعنية ورؤساء المدن والمراكز بالمضي في تنفيذ خطة إزالة التعديات وإرسال تقارير يومية لغرفة عمليات المحافظة برئاسة السكرتير العام،والمتابعة المستمرة مع مجموعة عمل إدارة الأزمة بكل مركز والتي يمثل فيها الجهات صاحبة الولاية على الأراضي المتعدي عليها، على أن يكون لدى كل جهة بيان بعدد الحالات ومساحتها واسم المتعدي على الأرض رباعي، مع وضع لافتة على الأراضي المستردة بأنها أملاك الدولة وممنوع التعامل عليه.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وسرعة إزالة تلك التعديات فى المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتلًا خرسانية يصعب التعامل معها وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية على كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

وكلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للتعديات المخالفة على أراضى أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية وذلك بالتنسيق مع قوات الأمن وإزالة المخالفات فى المهد وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

Advertisements