ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

بائعو الكتب بـ"الأزبكية" يردون على شائعة اقامة مهرجان الكتاب خلال ايام معرض القاهرة للكتاب عمدًا (تقرير)

الثلاثاء 15/يناير/2019 - 09:21 م
بائعو الكتب بـالأزبكية يردون على شائعة اقامة مهرجان الكتاب خلال ايام معرض القاهرة للكتاب عمدًا (تقرير)
سعد نبيل تصوير بلال أحمد
 




انطلق صباح اليوم اولى فعليات الدورة الثانية لمهرجان سور الازبكية للكتاب، والكائن بجوار سور مترو منطقة العتبة، حيث شهد المهرجان اقبال العديد من الجمهور والقراء.


ومنذ اعلان تجار وبائعي الكتب بسور الازبكية، تنظيم مهرجان للكتاب بالتوازي مع انطلاق اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الدور 50، تردد الاقاويل الاشاعات عن تعمد بائعي سور الازبكية تنظيم المعرض لانخفاض الاقبال على معرض القاهرة والذي انتقل هذا العام إلى التدمع الخامس، مما جعل نسبة كبيرة من القراء التوافد على شراء الكتب من السور، وهجر المعرض.

واستطلعت عدسة "الفجر الفني"، اراء التجار وبائعين بسور الازبكية، حول تلك الاقاويل والشائعات، وجاءت الردود كالتي:


حيث قال حربي محسب، احدى قداما بائعي الكتب بسور الازبكية، أن حياتهم كادت ان تتوقف عندما قررت الهيئة عدم مشاركتهم في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، مؤكد أن هذا المهرجان لم يأثر على المعرض، وذلك لان السور يتضمن الكتب القديمة فقط، على عكس معرض الكتاب.


ومن جانبه اكد، مصطفى هاشم، أن المهرجان سور الازبكية للكتاب، وضع خصومات وصلت لـ50%، واكثر، بالاضافة إلى وجود ركن للكتب المجانية.


وتابع بهاء محمد حسان، ان المعرض فكرة جيدة حتى يتعرف المواطنين على مكان سور الازبكية، حيث انهم اكتشفو أن هناك الكثير من المواطنين لم يكن لديهم العلم الكافي بأن سور الازبكية كائن بمنطقة العتبة، مركدا ان سور الازبكية ليس له علاقة بمعرض القاهرة للكتاب، على الرغم من المحاربة التي يواجهوها من خلال الهيئة العامة للكتاب.


فيما قالت البائعة هبة كرم، مهرجان سور الازبكية روج من خلال صفحة رسمة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فضلًا عن تنظيم مسابقة ادبية ، ويمنح الفائز اقتناء كتب بقيمة 100 جنية مصري ، من المكتبات بالسور



يشار إلى أن نوعية الكتب التي يعرضها سور الأزبكية خلال المهرجان، هي الكتب القديمة والمستعملة، والتي يصعب العثور عليها في المكتبات ودور النشر الأخرى، مثل الكتب والموسوعات التراثية القديمة، وبعض الأعمال الروائية الكلاسيكية، وتقدم بتخفضيات كبيرة لتشجيع القراء على الشراء.



وكان الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، عقب على تنظيم بائعي سور الازبكية هذا المهرجان، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "on e"، اليوم الأحد، أنهم حريصين على مشاركة كل مكتبات سور الأزبكية في معرض الكتاب، منوهًا بأن المعرض هذا العام سيكون مثيل للمعارض العالمية احتفالا باليوبيل الذهبي للمعرض، وسيعقد في قاعات مخصصة للمعرض.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
وولفرهامبتون
-
x
20:45
-
آرسنال
مانشستر يونايتد
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
أتلتيكو مدريد
-
x
19:30
-
فالنسيا
كأس إيطاليا
ميلان
-
x
20:45
-
لاتسيو
كأس ألمانيا
فيردر بريمن
-
x
20:45
-
بايرن ميونيخ