Advertisements

جونيور آجايي

بوابة الفجر
جونيور أولوافيمي أجاي (بالإنجليزية: Junior Oluwafemi Ajayi) لاعب كرة قدم نيجيري ، يلعب في المراكز الهجومية كالمهاجم الصريح والجناحين ، ويلعب حاليًا للنادي الأهلي.

مسيرته الكروية
بداياته
ولد جونيور أجاي في 29 يناير 1996 ، ولعب لنادي ليون النيجيري ، قبل أن يجذب أنظار كشافة النادي الرياضي الصفاقسي التونسي الذي تعاقد في 15 سبتمبر 2016.

الصفاقسي
انضم جونيور أجاي إلى صفوف الصفاقسي التونسي في سبتمبر 2015 ، شارك في 28 مباراة بمسابقة الدوري التونسي في الموسم الماضي بمعدل 2388 دقيقة ، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 7 أهداف أخرى وعوقب بالبطاقة الصفراء مرتين ، وكان يرتدي الرقم 11 مع الصفاقسي التونسي ، والرقم ذاته مع منتخب نيجيريا الأولمبي.

الزمالك
كان نادي الزمالك قريبًا من التعاقد معه مقابل 500 ألف دولار ، قبل انتقال اللاعب لصفوف الصفاقسي ، ولكن رفضت إدارة القلعة البيضاء إتمام الصفقة ؛ بداعي ارتفاع المقابل المادي.

الأهلي
أعلن النادي الأهلي تعاقده رسميًا معه خلال فترة الانتقالات الصيفية ، ليكون اللاعب الثاني الذي ينضم لصفوف الفريق الأحمر قادمًا من الصفاقسي بعد علي معلول ، مقابل 2 مليون و500 ألف دولار تحملها النادي لشرائه ، في صفقة تمتد 4 سنوات كاملة ، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب بشكل شخصي.

مشاركاته الدولية
خاض جونيور أجاي 15 مباراة مع منتخب نيجيريا الأولمبي سجل خلالها 10 أهداف ، وتواجد ضمن قائمة المنتخب النيجيري الذي شارك في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل ، والذي حصل على المركز الثالث بعد فوزه على الهندوراس بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، وكان اللاعب ضمن بدلاء هذه المباراة.