Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأكبر حول العالم.. "مدبولي" يكشف تفاصيل مشروع حديقة "النهر الأخضر"

Advertisements
الدكتور مصطفى مدبولى - أرشيفية
الدكتور مصطفى مدبولى - أرشيفية
Advertisements
 شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء العمل بالحديقة المركزية "النهر الأخضر" بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تعمل بها 7 شركات مقاولات، بإجمالى معدات نحو 500 معدة، بخلاف مئات من العمال، موضحاً أن الحديقة ستجسد حضارة وتقدم جمهورية مصر العربية، وستكون حلقة الوصل بين سلسلة من الأحياء العمرانية الذكية، والتى تتميز بوفرة الإمكانيات، والمرونة، ومواكبة العصر، وستكون إحدى الحدائق المميزة على مستوى الشرق الأوسط والعالم.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الحكومة المصرية تلتزم بهذا المشروع، ونستهدف التنفيذ فى 18 شهرا، وستشترك مع القطاع الخاص فى جميع مراحل التطوير والتنفيذ، مما سيوفر العديد من فرص الاستثمار الداخلى والخارجى، وذلك إيماناً من الحكومة المصرية بأن التعمير هو امتداد لتراث الأجداد، ورسالة من الحاضر إلى المستقبل المشرق.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: يصل طول الحديقة إلى أكثر من 10 كم، وتزيد مساحتها عن ألف فدان، مما يجعلها من أكبر الحدائق حول العالم، وهى حديقة تحترم الطبيعة الطبوغرافية للمكان، وتتناغم مع النظام البيئي العام، وستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، كما تشتمل الحديقة على مجموعة من المشروعات ذات الطبيعة المتميزة، والتى ترفع من قيمة ومستوى الحديقة إلى المستوى العالمى، مثل النوادى والحدائق المتنوعة، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

 ويعد "النهر الأخضر" أحد أهم العلامات البارزة في العاصمة الإدارية، وهو حديقة تتوسط المدينة بمساحة تقدر بـ20 ألف فدان بطول 35 كيلو مترًا، تربط جميع الأحياء ببعضها محاكاة لنهر النيل.

ويضم المشروع 16 عنصرا أساسيا، هم كلا من الحديقة الإسلامية، والحديقة المغطاة، والنادي الاجتماعي، والحديقة الاستشفائية والمركز الصحي، وبحيرة القوارب المائية.

ويشتمل المشروع على مطعم مطل على بحيرة، وحديقة أعمال فنية، وحديقة تراثية، وحديقة أنشطة ترفيهية، وبحيرة أعمال فنية، ومنطقة مفتوحة، ومسرح مفتوح.

ويتضمن المشروع أيضا حديقة تعليمية ترفيهية، وحديقة المكتبة المفتوحة، والساحة الرئيسية لمنطقة الأعمال المركزية، وحديقة منطقة الأعمال المركزية، والنادي الرياضي.

Advertisements