ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"الأرصاد": هذه الظاهرة الخطيرة السبب في الرياح التي تشهدها البلاد

الإثنين 14/يناير/2019 - 04:26 ص
الأرصاد: هذه الظاهرة الخطيرة السبب في الرياح التي تشهدها البلاد
رياح
Advertisements
نعيم يوسف
 
Advertisements
كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن سبب العاصفة الترابية التي اجتاحت البلاد، مشددا على أنه ليس من الطبيعي أن تحدث هذه العاصفة، ولكن التغيرات المناخية التي حدثت في العالم كله، تسببت في ذلك.

وأضاف "عبدالعال"، في مداخلة مع برنامج "المواجهة"، المذاع على قناة Extra News الفضائية، أنه عندما يكون هناك عواصف ترابية بهذا الشكل، فإنه بالفعل التغير المناخي أثر على مصر بطريقة غير عادية.

وأوضح أن نشاط الرياح سيكون أقل بدءا من الاثنين فقط، ولكن مع يوم الثلاثاء والأربعاء سوف تستمر الرياح مرة أخرى.

وحذر من الاستماع إلى الشائعات التي تتردد على "السوشيال ميديا"، موضحا أن من يتحدث في الأرصاد الجوية يكون حاصلا على مؤهلات معينة، مشددًا على أن الشتاء هذا العام لن يختلف كثيرا عن العام الماضي، وليس كما يروج ابعض على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس الأحد، بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية.

كما توقعوا أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق، مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس، فضلًا عن اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة.

أما بالنسبة لطقس الاثنين، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للبرودة على جميع الأنحاء نهارًا شديد البرودة ليلا، كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية قد تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى والقاهرة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج فيه من 3 أمتار إلى 3.5 متر والرياح السطحية جنوبية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الفرنسي
ستاد ريمس
-
x
21:05
-
باريس سان جيرمان