وزيرة التضامن: الجمعيات الأهلية دائمًا على قدر ثقة الرئيس

الدكتورة غادة والي
الدكتورة غادة والي
قالت الدكتورة غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، إن الجمعيات الأهلية دائما على قدر المسؤولية، وعلى قدر ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعمل على تحسين البنية التحتية، وتقدم برامج تنموية في العديد من القرى، لافتة إلى أن الوزارة تعمل على تطبيق مبادرة "حياة كريمة" خاصة في المحافظات الأكثر احتياجًا مثل محافظات الصعيد. 

وتابعت "والي"، خلال حوارها ببرنامج "حكاية وطن"، المذاع على الفضائية "الأولى"، مساء الأحد، أن الوزارة كانت تدعم 50 ألف أسرة في بداية 2015، وتعمل الآن على دعم 2.25 مليون أسرة من خلال معاشات تكافل وكرامة، ومعاشات الضمان الاجتماعي.

ولفتت إلى أن الوزارة تعمل على إتاحة الدعم المادي للمستحقين غير القادرين على العمل سواء من بلغ الـ65 عامًا وليس لديه أي معاش، أو ذوي الإعاقة، أو الشباب الذي لديه أسر بها أطفال، ولكن ظروفهم الاقتصادية لا تسمح لهم بتوفير احتياجات الأسرة، فيتم تقديم الدعم لعدم تسرب الطلاب من التعليم. 

وأشارت إلى أن نجاح وزارة التضامن الاجتماعي يكون من خلال تخفيض عدد الأسر الحاصلة على الدعم النقدي، وليس زيادة عددهم.

وأوضحت أن زيادة الأسرة الحاصلة على الدعم يكون في بداية تطبيق الإصلاح الاقتصادي وتوقف بعض القطاعات مثل قطاع السياحة خلال المرحلة السابقة، وهذا القطاع بدأ يتحسن، وهذا من شأنه أن يعيد الناس للعمل، ومن ثم رفع الدعم.