ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

افتتاح مركز طريق الحرير بجامعة عين شمس

الأحد 13/يناير/2019 - 01:49 م
افتتاح مركز طريق الحرير بجامعة عين شمس
Advertisements
اية حمروشي- تصوير ياسمين عليوة
 
Advertisements
قال الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، إنه يتم إجراء مشاورات لإنشاء مركز طريق الحرير لإعداد الدراسات والخطط منذ نحو عام.

وأشاد، بالمجهودات المبذولة لافتتاح المركز، كما تابع جميع الأعمال اللوجستية والبنية التحتية الخاصة بالمركز والترتيبات الخاصة بمراسم الافتتاح.

وقال الدكتور ليو وي رئيس جامعة الشعب الصينية، إنه شرف لجامعة الشعب أن تقيم مركزًا مع جامعة عين شمس؛ يهتم بتقديم جميع أوجه الدعم للجانبين، لافتا إلى أن تدشين المركز بمثابة حجر أساس في تقوية العلاقات المصرية الصينية.

وأضاف رئيس جامعة الشعب، أن مصر والصين لديهما حضارتين عريقتين وأواصر طيبة ترجع لمئات السنين، موضحًا أنهم ارتبطوا قديما عبر طريق الحرير، كما جرى إقامة العلاقات الدبلوماسية عام 1959، فضلًا عن تعميقها استراتيجيا عام 2014.

وتابع أن جامعة عين شمس لها فضل كبير في تقوية العلاقات المصرية الصينية، نظرًا لوجود أكبر قسم بها لتدريس اللغة الصينية في العالم كله، أسهم في إخراج كوادر ساهمت في تعزيز العلاقات، لافتا إلى أن جامعة الشعب الصينية هي الجامعة رقم واحد في الصين

وقالت الدكتورة إسراء عبدالسيد، مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة، إن المركز هو الأول بمصر والشرق الأوسط والثاني على مستوى العالم بعد المقام بروسيا، لافتة إلى أنه يقام بالتعاون بين جامعة عين شمس وجامعة الشعب الصينية.
 
وحضر الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب والسفير الصيني بالقاهرة  ورئيس جامعة الشعب الصينية وعميد كلية الدراسات التنموية والاستراتيجية بجامعة الشعب ومدير مكتب التعاون الدولي بجامعة الشعب ونواب رئيس جامعة عين شمس والدكتورة إسراء عبد السيد مدير مكتب التعاون الدولي.

يشار إلى أن جامعة الشعب الصينية أول جامعة بحثية سياسية شاملة ببكين - جمهورية الصين الشعبية، أسست في 1937 وتشرف علي تدريب القيادات الحكومية بالحكومة الصينية.

الجدير بالذكر أن الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة والدكتورة إسراء السيد، مديرة مكتب التعاون الدولية، وعدد من قيادات الجامعة، تفقدوا أمس، مركز دراسات وأبحاث طريق الحرير وذلك قبل مراسم افتتاح المركز.

أشاد الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة في تصريحات الامس للمجهودات المبذوله لأفتتاح المركز كما تابع جميع الاعمال اللوجستية والبنية التحتية الخاصة بالمركز والترتيبات الخاصة بمراسم الافتتاح.
 
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات ودية
برشلونة
1
x
12:30
2
تشيلسي