أبرز قرارات "الأعلى للصحة": 2019 عام مقدمي الخدمات الصحية.. ومطالبة بتفعيل قانون مكافحة التدخين (صور)

بوابة الفجر
انعقد المجلس الأعلى للصحة، صباح اليوم الأحد، بحضور وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، ووزير الصحة السابق الدكتور عادل عدوي، ووزير الصحة الأسبق الدكتور عوض تاج الدين، ونقباء الأطباء الحاليين والسابقيين.

وأعلنت وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد، أن عام 2019 عام مقدمي الخدمات الصحية، لتوفير الرعاية اللازمة لهم وحمايتهم من المرض وأهاليهم.

وشددت على ضرور التعاون مع المؤسسات الصحية الأخرى، لتطوير منظومة التأمين الصحي، والخدمات الطبية في المستشفيات التعلمية والتابعة لوزارة الصحة أيضا، لافتة إلى أن المجلس سينعقد بشكل دوري كل شهرين في أول أسبوع.

من جانبها قال الدكتور أشرف عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس الأعلى للصحة أنشئ عام 1978 بقرار جمهوري، مؤكدا اهتمام الجامعات بالمنظومة الطبية في مصر.

وأثنى الدكتور حمدي السيد، نقيب الأطباء الأسبق، على المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، لفحص وعلاج فيروس "سي" والأمراض غير السارية، لافتا إلى أنها المبادرة الأكبر في التاريخ على مستوى العالم.

وطالب "السيد" بتفعيل قوانين مكافحة التدخين التي تعد المسبب الأول لوفاة في مصر وارتفاع نسبة التدخين بين صغار السن وطلبة المدارس.