ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

أحمد موسى يطلق مبادرة لدعم مصر في كأس الأمم الإفريقية 2019 (فيديو)

الأحد 13/يناير/2019 - 05:58 ص
أحمد موسى يطلق مبادرة لدعم مصر في كأس الأمم الإفريقية 2019 (فيديو)
الإعلامي أحمد موسى
Advertisements
نعيم يوسف
 
Advertisements
طالب الإعلامي أحمد موسى، بحملة ترويجية قبل بدء مسابقة كأس الأمم الأفريقية، وأن يتم الاستعانة بأفضل مصورين ومخرجين، والعاملين في القنوات الفضائية الخاصة.

وأضاف "موسى"، في برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، أن مصر لا ينقصها أي شيء في القيام بهذا الأمر.

كما طالب أيضا بعمل أفلام وثائقية قصيرة ومترجمة بلغات العالم كله وإرسالها لهم.

وأطلق موسى مبادرة "شارك بفكرتك" لانجاح كأس الامم الافريقية بمصر 2019، لعرض الأفكار الخاصة بهذه المسابقة، ثم عرضها على وزارة الشباب والرياضة.

وتفوقت مصر يوم الثلاثاء، بصورة كاسحة على منافستها الوحيدة جنوب أفريقيا، 16-1 في تصويت لجنة CAF التنفيذية بداكار لتحديد البلد الذي سيخلف الكاميرون كمستضيف لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

التأخر في الإستعداد وبعض المخاوف الأمنية تسببت في سحب التنظيم من البلد الوسط إفريقي، الذي سيقوم باستضافة نسخة 2021 عوضًا عن ذلك.

هذا وتعد تلك هي خامس مرة تنظم خلالها مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية، إذ نظمت نسخة 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وحصدت اللقب في ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وحصدت زئير اللقب، ونسخة 1986 وحصدت مصر اللقب، وكذلك نسخة 2006 وحصدت اللقب، وهو رقم قياسي لم تحققه أي دولة أفريقية.

وأصبحت مصر هي الدولة الأولى التي ستسضيف البطولة بنظامها الجديد، إذ ستقام لأول مرة في الصيف في الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو.

كما تعد مصر هي الدولة الأكثر تتويجا بكأس الأمم الإفريقية برصيد 7 بطولات، وكادت أن تحصد الثامنة خلال نسخة 2017 لكن الكاميرون فازت في النهائي بنتيجة 2-1، ليكون خامس ألقاب الأسود في البطولة الإفريقية.

وقبل إعلان نتيجة التصويت، كان رئيس الاتحاد الجنوب إفريقى دانى جوردان واثقا من قدرة بلاده على الفوز باستضافة الحدث القارى للمرة الثالثة بعد 1996 و2013، لكن النتيجة جاءت بمثابة مفاجأة للدولة الإفريقية الوحيدة التى استضافت نهائيات كأس العالم عام 2010.

وفى تصريحات نقلتها وسائل إعلام جنوب إفريقية، قال جوردان: إذا ما قارنا بين جنوب إفريقيا ومصر، فنحن بوضوح نتمتع بالأفضلية، لأننا نملك البنى التحتية، الخبرة... كل شيء فى مكانه، وأضاف: أما السياسة، فشأن آخر، الدول العربية متجذرة (بالشق السياسي)، والمقر الرسمى للاتحاد القارى هو القاهرة.


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟