ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

عبدالفضيل شوشة: إعادة افتتاح ملاحات في شمال سيناء برأس مال 10 مليارات جنيه

الأحد 13/يناير/2019 - 01:11 ص
عبدالفضيل شوشة: إعادة افتتاح ملاحات في شمال سيناء برأس مال 10 مليارات جنيه
اللواء عبدالفضيل شوشة - محافظ شمال سيناء
كساب أحمد
 
قال اللواء عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن الأمور تعود إلى طبيعتها في شمال سيناء، وهناك تقدم يومي في العملية الأمنية يتزامن معه تقدم في العملية التنموية، خاصة في المناطق التي كان يتواجد فيها الإرهاب.

وأضاف محافظ شمال سيناء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المواجهة"، المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، مساء السبت، أن المحافظة ترسل تقريرًا شهريَا عن الوضع في شمال سيناء لرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي.

وأشار إلى أن هناك الكثير من المشاريع التي تم افتتحها خلال المرحلة الاخيرة على رأس هذه المشروعات اعادة افتتاح 10 ملاحات على رأسهم شركة النصر للملاحات لإنتاج الملح برأس مال يقدر بـ10 مليار جنيه، وهناك توجه نحو التصدير ابتداءً من الاسبوع المقبل.

وأوضح أن تم إنشاء صندوق اغاثة فرعي في شمال سيناء، لتعويض الاهالي المتأثرين بالعملية الشاملة سيناء 2018، على رأسهم الصيادين، والسائقين، ومعدمي الدخل، والعمالة الموسمية، لأنهم تضرر من العملية الشاملة.

وتشهد محافظة شمال سيناء،حاله من الهدوء والاستقرار، حيث انتظمت الدراسة فى المدارس والجامعات، وأصبحت الاسواق تعمل بشكل طبيعي، وعادت سيناء آمنة مستقرة، تتطهر يومًا بعد يوم من دنس الإرهاب الأسود، يحميها رجال عقيدتهم »النصر أو الشهادة«، يتقدمون بخطوات ثابتة نحو مستقبل أفضل يقوم على البناء والتنمية، إلى أن عادت الحياة إلى طبيعتها بعد تواصل نجاحات العملية الشاملة »سيناء 2018« التى ينفذها أبطالنا من الجيش والشرطة على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة.

وخلال قيام اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بجولة تفقدية مع عدد من وسائل الإعلام المختلفة، شملت المرور على المدارس وتفقد الأسواق وانتظام الدارسة بالمدارس والجامعات، وأظهرت عودة الحياة الى طبيعتها بالعريش، اكد نجاح العملية الشاملة »سيناء 2018« فى تحقيق أهدافها بتدمير البنية التحتية للإرهاب وحصاره وقطع الإمدادات عنه، الأمر الذى انعكس بشكل إيجابى على أمن واستقرار محافظة شمال سيناء وأهلها، مشيرًا الى ان الدولة قطعت شوطًا كبيرًا فى التحدى وباتت المرحلة القادمة هى جنى الثمار، مقدمًا الشكر للقوات المسلحة التى لعبت دورًا مهما فى تحقيق القضاء على الارهاب مع تنفيذ خطة التنمية خلال فترة حرجة من عمر الوطن.

كما أكد عودة الحياة إلى طبيعتها فى جميع مدن المحافظة وانتظام العمل فى المصالح الحكومية والمنشآت العامة لتقديم خدماتها للجمهور. وأشار شوشة إلى أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بسيناء، وتضعها على رأس أولوياتها فى خطط التنمية والتطوير، وأضاف ان المحافظة وضعت خطة لجذب 3 ملايين مواطن من أهالى الوادى والدلتا لإقامة مجتمع عمراني، والعمل على ثقافة الخلط بين أبناء المجتمع المصري.

وقد عبر الاهالى وشيوخ القبائل عن سعادتهم بعودة الهدوء والاستقرار الى سيناء، موجهين الشكر إلى القوات المسلحة والشرطة ولكل من ساهم فى عودة الحياة مرة أخري.

وقال الشيخ سالم العكش، أحد مشايخ مدينة العريش بشمال سيناء، نقدر وضع الدولة، وما تتخذه من إجراءات صارمة للنهوض بالوطن، ونحن جميعًا على استعداد لتحمل المزيد فى سبيل الحفاظ على بلدنا والتصدى للمؤامرات الخارجية، ونصدق على جميع قراراتها التى تصب فى النهاية فى مصلحة المصريين.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
سموحة
-
x
15:00
-
المقاولون العرب
طلائع الجيش
-
x
17:30
-
الزمالك
الأهلي
-
x
20:00
-
الداخلية
دوري أبطال أوروبا
شالكه 04 - ألمانيا
-
x
22:00
-
مانشستر سيتي - إنجلترا
أتلتيكو مدريد - أسبانيا
-
x
22:00
-
يوفنتوس - إيطاليا
الدوري الأوروبي
إشبيلية - أسبانيا
-
x
19:00
-
لاتسيو - إيطاليا
الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان
-
x
22:00
-
مونبلييه