ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

تحذير عاجل من هيئة الأرصاد للمواطنين

السبت 12/يناير/2019 - 08:02 م
تحذير عاجل من هيئة الأرصاد للمواطنين
رياح
Advertisements
رقية جمال
 
Advertisements
قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك تقلبات جوية في جميع أنحاء مصر بدءًا من اليوم، وهناك نشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية، عند السلوم وسيدي براني، ووصلت لمطروح والإسكندرية، ومع تقدم ساعات الليل ستمتد لجميع السواحل والوجه البحري، على أن تصل للقاهرة ومدن القناة وسينا صباح الغد.

وأضاف "عبد العال"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على فضائية "DMC"، اليوم السبت، أن هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة والصحراوية، مع إنخفاض درجات الحرارة 4-5 درجات، مما يزيد من شعورنا ببرودة الجو.

وعن سبب دخول شهور طوبة وأمشير معًا، عقب رئيس هيئة الأرصاد قائلًا: "أنا شخصيًا معرفش عن الشهور دي حاجة ولا إيه اللى بيحصل فيها، اللى أعرفه التوزيعات الضغطية على الخرائط وهو اللى بقدر اتكلم في".

هذا وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانًا تفصيليًا عن حالة الطقس غدًا الأحد، الموافق 13 يناير، حيث يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلا.

وأوضح البيان، أن هناك نشاط للرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء، وستكون مثيرة للأتربة، تصل إلى حد العاصفة على بعض الأماكن مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، ويزيد الإحساس ببرودة الطقس، بالإضافة إلى تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وشمال الصعيد، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، ويصاحبها سقوط المطار على السواحل الشمالية.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الحمر والمتوسط، حيث سيصل ارتفاع الموج إلى 4 متر في البحرين.

وأشار البيان إلى وجود ظاهرة جوية تتعلق بالبحر المتوسط، حيث تنشط الرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، كما تتكاثر السحب الرعدية مما يؤدي إلى سقوط الأمطار كما تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية، وستستمر تلك الظاهر على البحر المتوسط خلال الفترة من غدًا الأحد حتى يوم الثلاثاء.

وهذا رصد بدرجات الحرارة الصغرى والعظمى على عدد من المحافظات:

القاهرة 8 – 15
الإسكندرية 6 – 15
سانت كاترين 4 – 12
نخل 3 – 16
الغردقة 12 – 20
شرم الشيخ 14 – 21
الأقصر 8 – 18
أسوان 9 – 20

ووجه خبير الأرصاد وحيد سعودي، عددا من النصائح للمواطنين لمواجهة موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية، وعدد "سعودي" 6 نصائح يتبعها المواطنين وجاءت كالتالي:
1- ضرورة ابتعاد مرضى حساسية الصدر عن الرياح والأتربة.
2- ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وعدم التخفيف وإن ارتفعت درجات الحرارة بشكل مؤقت.
3- شرب السوائل الساخنة على مدار اليوم.
4- يفضل أداء بعض التمرينات الرياضية.
5- الأبتعاد عن كل الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط.
6- القيادة بهدوء على الطرق الصحراوية السريعة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
تابعنا عبر تويتر

Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الآسيوية 2019
كوريا الجنوبية
-
x
15:00
-
البحرين
قطر
-
x
18:00
-
العراق
كأس ملك إسبانيا
خيتافي
-
x
22:30
-
فالنسيا
الدوري التونسي
الافريقي التونسي
-
x
15:00
-
النجم الساحلى