ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

"أسلحة نارية" و"أحكام قضائية" وتجار مخدرات".. حصيلة مداهمات "الأمن العام" على مستوى الجمهورية

السبت 12/يناير/2019 - 05:15 م
أسلحة نارية وأحكام قضائية وتجار مخدرات.. حصيلة مداهمات الأمن العام على مستوى الجمهورية
قوات أمن
Advertisements
هبة عبد الحفيظ
 
Advertisements

وجه قطاع الأمن العام، بقيادة اللواء علاء سليم عده حملات مكبرة استهدفت البؤر الإجرامية وأوكار تجار الكيف ومعاقل الهاربين من الأحكام القضائية وأباطرة السلاح بالمحافظات.

 

واستمرت المداهمات على مدار أسبوع بفرض حصار أمني موسع بمناطق العمليات تحت شعار "خطة المائة"، وتعين خدمات أمنية لمنع عودة الجريمة مرة أخرى، وتككلت الجهود بالنجاح في القضاء على 73 بؤرة إجرايمة

 

"منطقة السحر والجمال" واحدة من المناطق التي اتخذها البعض مأوى لهم وإداروا أنشطتهم غير المشروعة، حتى أصبحت مقصد كل بحث عن الممنوعات من المخدرات والأسلحة، شهرتها من أسوان إلى الإسكندرية يعرفها الجميع، لا تحمل شئ من اسمها سوى انها يتخذها العناصر الإجرامية مكانًا لترويج المواد المخدرة.



ولا شك بأن الأجهزة الأمنية مرت بظروف عصيبة في أحداث ثورة 25 يناير 2011، وتلها من أحداث وثورة 30 يونيو،، فاستغل البعض انشغال الأجهزة الأمنية بحربها الضروس مع الإرهاب الأسود التي يخوضها رجال الشرطة والقوات المسلحة لاقتلاع الجذور الإرهاب؛ في ممارسة نشطتهم وظنوا بانهم بعيدين عن يد الأجهزة الأمنية، حتى جاءت توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وقادها اللواء علاء سليم مساعد الوزير لقطاع الأمن العام بمشاركة أجهزة الوزارة، بالحسم في التعامل مع الجريمة بكافة أشكالها واتخاذ إجراءات رادعة ضد العناصر الإجرامية الخطرة والتعامل الفورى والمباشر مع أي ظاهرة إجرامية تمس أمن المواطنين، مؤكدًا أن مكافحة الجريمة بكافة صورها ولا سيما الجرائم التي تروع المجتمع وأمن المواطنين أمر لا يقل أهمية عن مكافحة الإرهاب.



«خطة المائة» استراتيجية أمنية

وبدأ قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، استراتيجية جديدة وفقا لمنظومة الأمن الوقائي بملاحقة الجريمة وتعقب مرتكبيها وتطهير كافة المناطق المشتبه اتخذها من قبل الخارجين عن القتنون مأموى لهم.

 

وأسفرت الجهود، عن استهداف 73 بؤرة إجرامية بنطاق مديريات أمن "دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، الشرقية" ضبط خلالها ( 703 متهمين).



وضبطت الحملات 20 قطعة سلاح ناري، و24 قضية اتجار بالمواد المخدرة، بمضبوطات بلغت نحو (1،500 كيلو جرام لنبات البانجو المخدر، 25 جراما لمخدر الحشيش، 2،871 كيلو جرام لمخدر الهيروين، 100 قرص مخدر).

 

كما تم تنفيذ 3414 حكما قضائيا متنوعا، وتأمين تنفيذ 38 قرار إزالة، وضبط 713 قضية متنوعة، و3 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم وتنفيذ 230 ألف حكم قضائي متنوع.



وكما ضبطت القوات، 16 تشكيلًا عصابيًا ضموا 46 متهمًا، وارتكبوا 44 حادث سرقة متنوعة، و18 سيارة مُبلغ بسرقتها.

 

فيما تم كشف غموض 43 حادث (قتل عمد، سرقة بالإكراه، انتحال صفة، حريق عمد) تم ضبط مرتكبيها بإجمالى 46 متهم.

 

بينما ضبطت قوات الأمن، 615 قضية اتجار في المواد المخدرة، ضبط خلالها 661 متهم وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش وزنت (230،886كيلو جرام )، كمية من نبات البانجو المخدر وزنت (61،70 كيلو جرام )، 12 كيلو أفيون وهيروين، 4.4 كيلو مخدر الفود، 27 كيلو استروكس، 98 ألف قرص مخدر متنوع، فضلا إزالة 300 عشة يستخدمها العناصر الاجرامةي أوكار لاختباء.

 

وفي سياق متصل تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط (6) قضايا متنوعة في مجال جرائم الأموال العامة - "تهريب جمركى - اختلاس واستيلاء على المال العام - غسل أموال " بقيمة بلغت (36،462،500 جنيه - ستة وثلاثون مليون).

وكما تم تأمين تنفيذ إزالة (4140) حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومجرى نهر النيل ومنافع الرى والصرف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
تركيا
-
x
19:00
-
مولدوفا
الجبل الأسود
-
x
21:45
-
إنجلترا
البرتغال
-
x
21:45
-
صربيا
فرنسا
-
x
21:45
-
أيسلندا
مباريات دولية ودية - منتخبات
السعودية - أساسي
-
x
17:45
-
غينيا الإستوائية - أساسي