ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

أول تعليق لأجهزة الأمن البولندية بشأن إدعاءات تجسس موظف "هواوى"

السبت 12/يناير/2019 - 04:57 م
أول تعليق لأجهزة الأمن البولندية بشأن إدعاءات تجسس موظف هواوى
هواوى
Advertisements
 
Advertisements
قال السيد ستانيس لو زارين - المتحدث باسم أجهزة الأمن البولندية، إن الادعاءات تتعلق بأفعال فردية للموظف وشركة هواوي تكنولوجيز ليس لها أي صلة بها.
 
وددلت هواوى على ذلك بأنه لم يتم نشر اي أدلة حول اختراق هواوي للنظم الأمنية ونفت الشركة هذه الإدعاءات مرارًا وتكرارًا، ولكن بعض الدول استغلت تلك الادعاءات لمنع هواوي من الوصول إلى أسواقها، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.
 
وصرح "زارين" إن وكالة الأمن الداخلي (ISA قامت بالقبض على مواطن صيني، ومسؤول أمن بولندي سابق يوم 8 يناير بسبب الادعاءات بالتجسس، وأردف "تم ابلاغ الرجلين بالاتهامات الموجهة لهم وسنقوم باستجوابهم لمدة ثلاثة أشهر".

كما علق زارين على احتجاز الرجل الصيني "ان هذه المسألة تتعلق بأفعال المواطن الصيني، ولا علاقة لها بالشركة التي يعمل بها"

واعتقلت السلطات البولندية موظف بشركة هواوى بدعاءات التجسس، وكانت الشركة قد منعت من بيع هواتفها الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية حيث منحت السلطات تحذيرات للبلدان الصديقة بأنه يتعين عليها حظر أجهزة الشركة والتي تتخذ من الصين مقرا لها وبعد ذلك تم القبض على مانويل وانزهو كبير المسؤولين الماليين في شركة هواوي والتي تصادف أيضا أنها ابنة مؤسس الشركة في كندا بدعوى إرتباطها بمبيعات المعدات الغير قانونية في إيران والآن تم إعتقال مدير فرع هواوي في بولندا أيضا إستنادا إلى مزاعم التجسس.

التفاصيل حول الإعتقال ما زالت غامضة بعض الشيء فوفقا للتقارير تم إعتقال شخصين أحدهما مواطن صيني يعمل في شركة هواوي والأخر موظف بولندي كان يعمل كعميل سابق في وكالة الأمن الدولية ويشارك حاليا في العمل السيبراني وعلى ما يبدو سيتم إحتجاز الثنائي المعتقل لمدة ثلاثة أشهر.


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إيبار
-
x
22:00
-
إسبانيول
الدوري الإيطالي
جنوى
-
x
16:00
-
ميلان
يوفنتوس
-
x
21:30
-
كييفو فيرونا
كأس الأمم الآسيوية 2019
اليابان
-
x
13:00
-
السعودية
أستراليا
-
x
16:00
-
أوزبكستان
الإمارات
-
x
19:00
-
قيرغيزستان
كأس خادم الحرمين الشريفين - السعودية
الفيحاء
-
x
17:15
-
النصر
التقدم
-
x
17:20
-
الاتحاد
الهلال
-
x
19:05
-
الفيصلي