ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

كل ما تود معرفته عن منتدى الطاقة العالمى بالإمارات × 10 معلومات

السبت 12/يناير/2019 - 01:37 م
كل ما تود معرفته عن منتدى الطاقة العالمى بالإمارات × 10 معلومات
صورة أرشيفية
Advertisements
اسراء الصفتى
 
Advertisements
انطلقت فى الإمارات أعمال منتدى الطاقة العالمى، والذى تستضيفه إمارة أبوظبى لأول مرة بدول الخليج خلال يومى 12 و13 يناير الجارى، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد، ولى عهد أبوظبى، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسيتم توضيح ذلك فيما يلى.

1- ينظم المجلس الأطلسى المنتدى للمرة الأولى فى الخليج، بمشاركة قيادات وشخصيات مؤثرة فى قطاع الطاقة على مستوى العالم، لمناقشة القضايا الأكثر إلحاحا فى مجال الطاقة وسبل معالجتها.

2- ومن المقرر أن يلقي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها، كلمة رئيسية في افتتاح أعمال المنتدى.

3- ويبحث مسؤولون حكوميون وخبراء في قطاع الطاقة وقادة فكر خلال المنتدى أعمال الطاقة عالميًا للعام الجديد، حيث سيتم تناول التداعيات الجيوسياسية والجيو اقتصادية على منظومة الطاقة ذات الطابع المتغير.

4- ويركز جدول الأعمال على قضايا تتعلق بمستقبل قطاع النفط والتحول الرقمي بمجال الطاقة ونهج التنويع، الذي تتبناه الدول المنتجة للطاقة والشركات العاملة في هذا المجال.

5- والتركيز على قضايا إقليمية فيما يتعلق بالطلب على الطاقة بدول شرق آسيا، والتقنيات المبتكرة في مجال الطاقة.

6- هذا المنتدى، يعد جزءًا من أسبوع أبوظبي للاستدامة، يعقد للعام الثالث على التوالي بالشراكة مع كل من وزارة الطاقة والصناعة في الإمارات وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وكذلك شركة "مبادلة للاستثمار"، وشركة "نفط الهلال".

7- ومن المقرر أن يشارك فى المنتدى نحو 350 متحدثا من مؤسسات وجهات محلية وعربية وإقليمية.

8- والمنتدى جزءا من فعاليات "أسبوع أبوظبى للاستدامة"، إلى جانب عدد من الفعاليات الرئيسية، مثل الاجتماع السنوى للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" فى دورتها السابعة، والدورة العاشرة من القمة العالمية لطاقة المستقبل.

9- بالإضافة إلى الدورة التاسعة من جائزة زايد لطاقة المستقبل والدورة الخامسة من القمة العالمية للمياه.

10- ويتناول منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسى، عددا من القضايا المتعلقة بتعزيز أسواق الطاقة العالمية، وتحفيز الجهود الرامية إلى ابتكار التقنيات الحديثة فى مجال الطاقة والتنمية المستدامة.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
تابعنا عبر تويتر

Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الآسيوية
اليابان
2
x
15:30
1
أوزبكستان
عمان
1
x
15:30
1
تركمنستان
السعودية
-
x
18:00
-
قطر
لبنان
-
x
18:00
-
كوريا الشمالية
كأس إسبانيا
برشلونة
-
x
22:30
-
ليفانتي