Advertisements
Advertisements
Advertisements

الزمالك يترقب أمم آسيا لحسم صفقة عمر خربين

Advertisements
عمر خربين
عمر خربين
Advertisements
يترقب مسؤولو الزمالك انتهاء مشاركة منتخب سوريا في بطولة أمم آسيا وذلك لحسم صفقة عمر خربين مهاجم الهلال السعودي والمنتخب السوري.

وتنتظر إدارة الكرة بالزمالك تنتظر انتهاء منافسات سوريا بالبطولة من أجل تكثيف المفاوضات مع خربين لحسم الصفقة حيث يضع آماله على أحد المستثمرين العرب لدعم الصفقة وضم اللاعب.

ولن يحتاج الزمالك لرحيل أحد لاعبيه الأجانب خاصة أن خربين سيعامل معاملة اللاعب المصري وفقا لقرار معاملة اللاعبين السوريين والفلسطينين معاملة اللاعب المحلي.

ويشارك منتخب سوريا ضمن مجموعة تضم أستراليا وفلسطين والأردن وتستمر البطولة من 5 يناير إلى 1 فبراير 2019.

ويشغل منتخب سوريا المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية ولا يزال يحتفظ بآماله في بلوغ دور الـ 16 للبطولة.

وضمن منتخب الأردن تأهله لدور ال١٦ بعد تصدره ترتيب المجموعة ب٦ نقاط ويليه منتخب أستراليا حامل اللقب في النسخة الماضية في المرتبة الثانية برصيد ثلاث نقاط ومن ثم سوريا وفلسطين في المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

منافسة مشتعلة بين الأهلي والزمالك وبيراميدز في الدوري المصري

واشتعلت المنافسة بين الأهلي والزمالك وبيراميدز في جدول ترتيب الدوري المصري بعد فوز الأول على سموحة بهدف نظيف ضمن مؤجلات الجولة الخامسة عشرة من المسابقة المحلية.

وواصل الزمالك انفراده بقمة ترتيب الدوري المصري برصيد 41 نقطة بعد فوزه على الاتحاد السكندري 3-1.

وجاء فوز الأهلي على سموحة بهدف، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة ليتقدم إلى المركز الثالث في جدول الدوري المصري لأول مرة هذا الموسم وتتبقى له مباراتان مؤجلتان أمام الزمالك وإنبي.

ويحتل فريق مصر المقاصة في المركز الرابع بنفس رصيد الأهلي 27 نقطة، جمعها في 17 جولة، بينما حل المقاولون العرب في المرتبة الخامسة برصيد 26 نقطة، ويتساوى معه في نفس الرصيد فريق الإنتاج الحربى صاحب المركز الخامس، ولكن الإنتاج خاض 18 مباراة في الدوري حتى الآن، مقابل 17 مباراة للمقاولون.

ويقبع طلائع الجيش في المركز السابع برصيد 24 نقطة، ويتجمد رصيد سموحة عند 23 نقطة تراجعت به إلى المرتبة الثامنة.

جدول ترتيب الدوري المصري

1- الزمالك 41 نقطة

2- بيراميدز 34 نقطة

3- الأهلي   27 نقطة

4- المقاصة  27 نقطة

5- المقاولون  26 نقطة 

6- الإنتاج الحربي  26 نقطة

7- طلائع الجيش  24 نقطة 

8- سموحة  23 نقطة
 
9- حرس الحدود 21 نقطة
 
10- الداخلية  20 نقطة 

11- وادي دجلة 20 نقطة

12- الاتحاد السكندري  20 نقطة 

13- الجونة  19 نقطة 

14- المصري 19 نقطة

15- إنبي 19 نقطة

16- الإسماعيلي  17 نقطة

17- النجوم  17 نقطة

18- بتروجت  15 نقطة

انتصار تاريخي للأهلي على سموحة

وفاز الأهلي على سموحة بهدف نظيف في المباراة المؤجلة من الأسبوع الخامس عشر من بطولة الدوري المصري.

سجل الدولي التونسي علي معلول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ19 من ركلة جزاء، ليستعيد اللاعب ذاكرة التهديف بقميص الأهلي عقب تعافيه من الإصابة وعودته للمشاركة في المباريات.

فوز الأهلي على سموحة رفع رصيد المارد الأحمر إلى الفوز رقم 1000 في تاريخ مشاركاته بمسابقة الدوري منذ انطلاقها موسم 1948-1989.

ويعد الأهلي هو البطل التاريخي لمسابقة الدوري المصري برصيد 40 لقبًا كرقم قياسي وبفارق شاسع عن أقرب ملاحقيه وبات أول فريق يصل لـ1000 انتصار في مسابقة الدوري المصري.

خاض الأهلي على مدار مشاركاته في الدوري 1495 مباراة في المواسم المكتملة من البطولة وحقق الفوز في 1000 مباراة، وتعادل في 337 مباراة، بينما خسر في 158 مباراة.

ونجح نجوم الأهلي في تسجيل 2647 هدفًا ويتصدر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي القائمة التاريخية لهدافي الأهلي في بطولة الدوري الممتاز برصيد 109 أهداف.

ويتخطى حاجز الـ1000 انتصار في بطولة الدوري المصري إذا تم احتساب انتصاراته في المواسم التي لم تكتمل من المسابقة.

Advertisements