ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

موجة شديدة البرودة في طريقها إلينا.. ونصائح عاجلة من "الأرصاد"

السبت 12/يناير/2019 - 01:18 م
موجة شديدة البرودة في طريقها إلينا.. ونصائح عاجلة من الأرصاد
Advertisements
 
Advertisements
نصح محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة خاصةً في فترات الليل والصباح الباكر؛ خاصة من يوم الأحد وحتى الأربعاء المقبلين نظرا لعودة درجات الحرارة في انخفاضها مرة أخرى.

ووجه شاهين، في تصريحات صحفية، نصائح لـ"أصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية" بتجنب الأماكن المباشرة للأتربة والرياح، مع تجنب الملاحة البحرية خصوصا على البحر المتوسط.

فيما نصح قائدي السيارات، بتوخي الحذر عند القيادة قدر الإمكان، واتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور بخصوص السرعات، وعدم تجاوز السرعات المقررة، فضلًا عن الحفاظ على مسافة كافية بين السيارة والأخرى.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، الأحد، أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق، مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.

كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ووتتكاثرالسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

وتكون حالة كل من البحر المتوسط والبحر الأحمر مضطربة وارتفاع الموج من ثلاثة إلى ثلاثة أمتار ونصف، والرياح السطحية على البحر المتوسط غربية إلى شمالية غربية، وعلى الأحمر شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى فتكون القاهرة «8- 15»، الإسكندرية «6 – 15»، قنا «8 – 17»، الأقصر «8 – 18»، وأسوان «9 – 20».

وأنذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الصيادين من طقس الغد وحتى الثلاثاء المقبل، وخاصة في البحر المتوسط، ووفقا للتوقعات فقد تنشط الرياح الشمالية الغربية على البحر.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها، من نشاط الرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط، مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك ، كما تتكاثر السحب الرعدية، مما يؤدى إلى سقوط الأمطار، كما تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تنشط غدا الأحد، الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة، تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق، مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية، ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وتضرب عاصفة ترابية شديدة البلاد بدءا من صباح غدا الأحد وتستمر لمدة 3 أيام، وستنتهي موجة الرياح المحملة بالأتربة صباح يوم الاربعاء المقبل، وفقا لما حذر منه الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية.

وأضاف عبد العال انه ستنشط الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على جميع الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وقال عبدالعال، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد هدوءا نسبيا في سرعات الرياح الإثنين، على أن يعاود النشاط مرة أخرى يومي الثلاثاء والأربعاء، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 لـ4 درجات، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وتوقع عبد العال، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

كان محمود شاهين، مدير مركز التحاليل الجوية، قال إن حالة الطقس غير مستقرة وتنخفض درجات الحرارة بداية من غدا الأحد وحتى الأربعاء.

وأضاف خلال تصريحات صحفية، أن الطقس اليوم معتدل يميل للدفء وهدوء نسبي في الرياح وفرص لسقوط أمطار في المناطق الشمالية، وموجه عدم الاستقرار ستبدأ من غد ولمدة 3 أيام، مشددا على ضرورة ارتداء المواطنين للملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب التعرض المباشر للأتربة في الأماكن المكشوفة، موضحا أن هناك اضطرابًا في الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة، تكون على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 16 إلى 17 درجة مئوية، ومن 15 لـ16 على السواحل الشمالية الغربية، أما محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد تكون من 16 لـ17 درجة، أما محافظات جنوب الصعيد تكون من 19 لـ20 درجة ومحافظات جنوب سيناء من 20 لـ21 درجة مئوية.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات دولية ودية - منتخبات
بيرو - أساسي
1
x
02:00
0
باراجواي - أساسي
المكسيك - أساسي
0
x
04:15
1
تشيلي - أساسي
نيجيريا - أساسي
1
x
13:00
0
السيشيل - أساسي
البرازيل - أساسي
1
x
19:00
3
بنما - أساسي
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
السويد
-
x
19:00
-
رومانيا
إيطاليا
-
x
21:45
-
فنلندا
أسبانيا
-
x
21:45
-
النرويج
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
الكاميرون
-
x
17:00
-
جزر القمر
النيجر
-
x
17:30
-
مصر
ساحل العاج
-
x
19:00
-
رواندا
غانا
-
x
20:00
-
كينيا
مالي
-
x
21:00
-
جنوب السودان
السنغال
-
x
21:00
-
مدغشقر
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الهلال
-
x
19:05
-
أحد
بطولة الصداقة الدولية الودية 2019
الأردن - أساسي
-
x
17:00
-
سوريا - أساسي