ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

عاجل.. عاصفة ترابية تضرب البلاد وتنتهي في هذا الموعد

السبت 12/يناير/2019 - 12:54 م
عاجل.. عاصفة ترابية تضرب البلاد وتنتهي في هذا الموعد
عاصفة شديدة
Advertisements
 
Advertisements
تضرب عاصفة ترابية شديدة البلاد بدءا من صباح غدا الأحد وتستمر لمدة 3 أيام، وستنتهي موجة الرياح المحملة بالأتربة صباح يوم الاربعاء المقبل، وفقا لما حذر منه الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية.

وأضاف عبد العال انه ستنشط الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على جميع الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وقال عبدالعال، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد هدوءا نسبيا في سرعات الرياح الإثنين، على أن يعاود النشاط مرة أخرى يومي الثلاثاء والأربعاء، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 لـ4 درجات، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وتوقع عبد العال، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

كان محمود شاهين، مدير مركز التحاليل الجوية، قال إن حالة الطقس غير مستقرة وتنخفض درجات الحرارة بداية من غدا الأحد وحتى الأربعاء.

وأضاف خلال تصريحات صحفية، أن الطقس اليوم معتدل يميل للدفء وهدوء نسبي في الرياح وفرص لسقوط أمطار في المناطق الشمالية، وموجه عدم الاستقرار ستبدأ من غد ولمدة 3 أيام، مشددا على ضرورة ارتداء المواطنين للملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب التعرض المباشر للأتربة في الأماكن المكشوفة، موضحا أن هناك اضطرابًا في الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة، تكون على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 16 إلى 17 درجة مئوية، ومن 15 لـ16 على السواحل الشمالية الغربية، أما محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد تكون من 16 لـ17 درجة، أما محافظات جنوب الصعيد تكون من 19 لـ20 درجة ومحافظات جنوب سيناء من 20 لـ21 درجة مئوية.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
تابعنا عبر تويتر

Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إيبار
2
x
22:00
0
إسبانيول
الدوري الإيطالي
جنوى
0
x
16:00
2
ميلان
يوفنتوس
3
x
21:30
0
كييفو فيرونا
كأس الأمم الآسيوية 2019
اليابان
1
x
13:00
0
السعودية
أستراليا
0
x
16:00
0
أوزبكستان
الإمارات
3
x
19:00
2
قيرغيزستان
كأس خادم الحرمين الشريفين - السعودية
الفيحاء
0
x
17:15
6
النصر
التقدم
0
x
17:20
3
الاتحاد
الهلال
3
x
19:05
2
الفيصلي