Advertisements
Advertisements
Advertisements

تراجع كبير في أسعار سيارات كيا بعد إلغاء الجمارك.. تعرف على السعر

Advertisements
سيارات كيا
سيارات كيا
Advertisements
قررت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT تخفيض بعض أسعار سيارات كيا الكورية، وعدم زيادتها في ظل رفع وتعويم الدولار الجمركي من 16 جنيها إلى سعر الصرف الحالي الذي يقترب من 18 جنيها، خاصة أن الأمر يأتي تزامنًا مع تطبيق إلغاء الجمارك على السيارات الواردة من أوروبا، وجاء عدم رفع الاسعار لإحداث نوع من التوازن في الأسعار بين سيارات كيا ذات المنشأ الآسيوي وبين السيارات القادمة من منشأ أوروبي عقب التخفيضات التي صاحبت وصول جماركها إلى "زيرو جمارك".

كانت مصلحة الجمارك، بدأت تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات الواردة من الدول الأوروبية حسبما تنص عليه اتفاقية الشراكة الأوروبية التي وقعتها مصر مع دول الاتحاد الأوروبي ودخلت حيز التنفيذ في عام 2010.

وبموجب الاتفاقية، التي تم تأجيل تطبيقها على السيارات الأوروبية ذات السعة الأعلى من 1200 سى سى، يتم إلغاء النسبة المتبقية من الرسوم الجمركية على تلك السيارات لتصبح زيرو جمارك، وتبلغ السعة الأقل من 1600 سي سي 12%، والأكبر من 1600 سى سى 40.5%. 

وسجلت أسعار السيارة الجديدة بجاس انخفاض بنحو 10 آلاف جنيه، فيما انخفضت طرازات سبورتاج السيارة الوحيدة ضمن كيا التي تأتي من أوروبا إلى نحو 40 ألف جنيه في بعض الطرازات.

وشهدت أسعار السيارة سورينتو المجمعة محليا انخفاضا عن المستوردة بنحو 950 ألف جنيه في بعض الفئات.

ويشمل الإعفاء كل السيارات التي تجمع وتصنع بأوروبا، بشرط أن يكون 40% من السيارة مكونا محليا أوروبيا.


Advertisements