ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم بمحلات الصاغة وسوق الأزهر.. محدث الآن

الجمعة 11/يناير/2019 - 09:58 م
ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم بمحلات الصاغة وسوق الأزهر.. محدث الآن
أسعار الذهب اليوم
Advertisements
الفجر الاقتصادي
 
Advertisements

 

شهدت أسعار الذهب ارتفاع كبيرا لكافة الاعيرة خلال تعاملات اليوم الجمعة 11-1-2019  بمحلات الصاغة بكافة مناطق الجمهورية وسوق الذهب بالأزهر،حيث وصلت قيمة الارتفاع إلى 3 جنيهات في كل عيار، وحقق عيار 21 أعلى سعر له في بداية 2019.

 

وتستعرض الفجر اسعار الذهب بمختلف عياراته خلال تعاملات الاسواق ومحلات الصاغة اليوم الجمعة وجاءت الاسعار على النحو التالي:

 

 سعر الاوقية العالمية

 

تساوي أوقية الذهب الواحدة 31.1 جرام وهى وحدة تستخدم في تحديد أسعار الذهب عالمياً، وبلغ سعر أوقية الذهب اليوم الجمعة 1294 دولارًا لتقترب من أعلى معدلات لها منذ يونيو 2018، وتؤثر حركة أوقية الذهب عالميًا على الأسعار فى مصر بصورة مباشرة.

 

أسعار الذهب في مصر مساء اليوم الجمعة:

 

سعر الذهب عيار 18 سجل اليوم 553 جنيهًا للجرام.

 

سعر الذهب  عيار 21 سجل اليوم  646 جنيهًا للجرام.

 

سعر الذهب عيار 24 سجل  738 جنيهًا للجرام .

 

سعر الجنيه الذهب ويزن 8 جرامات سجل اليوم 5168 جنيها.

 

الأوقية : 1294 دولارا.

 

 

 العوامل المؤثرة على أسعار الذهب

 

 يعتبر من أكثر العوامل المؤثرة على أسعار الذهب المحلى والعالمي هو ارتفاع أو انخفاض أسعار الدولار العالمي مما يجعل الاقبال على الذهب مطلب عالمي بين المستثمرين على مستوى العالم مما يساهم بدوره في ارتفاع اسعار الذهب العالمي وارتفاع اسعار الذهل المحلى  الذي يتاثر تاثرا مباشرا بارتفاع اسعار الذهب العالمي .

 

 

كما يعتبر الذهب أداة لمكافحة التضخم هذة الأيام ، ووسيلة هاملة للاستثمار وملاذ آمن ،ويمكن الأستثمار فى العديد من أشكال الذهب مثل السبائك الذهبية أو المجوهرات أو العملات الذهبية

 

يتأثر الذهب سلبا بالعوامل الاقتصادية ولكن لا يزال الذهب يحافظ على قيمتة كأداة استثمارية فعالة فى ظل التقلبات الاقتصادية ، ويدفع الاستثمار فى الذهب إلى تفكير الناس فى أنفاق جزء من مدخراتهم فى سبيل حفظ قيمتها مع تغير الاحوال الاقتصادية .

 

الاستثمار في الذهب كما يقول الكثيرين فكرة حميمة ومربحة أذا تم معرفة أصول الاستثمار في الذهب بطريقة صحيحة والتى تمكن من جنى ثروات طائلة خاصة فى ظل إرتفاع أسعار الذهب فى السوق الأن .

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الإفريقية 2019
تونس
0
x
21:00
1
نيجيريا