ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

تعليق عمرو أديب على مهرجان شتاء طنطورة بالسعودية

الجمعة 11/يناير/2019 - 10:17 م
تعليق عمرو أديب على مهرجان شتاء طنطورة بالسعودية
عمرو أديب
Advertisements
هدى عبدالرازق
 
Advertisements
أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن إعجابه بحفل الموسيقار عمر خيرت في رحاب مدينة العلا التاريخية بالمملكة العربية السعودية، قائلا: "شىء عظيم، وفخر لينا".

وأشار "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الجمعة، إلى أن ولي العهد محمد بن سلمان، قرر أن يستغل مدن السعودية في السياحة، لافتا إلى أن هناك وفد مصري من الإعلاميين والفنانين المصريين قرروا أن يتوجهوا إلى السعودية لدعم مدينة العلا التاريخية.

وأضاف أن توجه الوفد المصري إلى السعودية دليلا على جملة الرئيس السيسي "مسافة السكة" عن علاقة مصر بالخليج، مثمنا فكر وزير ثقافة السعودية، لافتا إلى أنه يبلغ 30 عامًا، متابعا: "فخور بكل فنان مصري، هذه قوتنا الناعمة، بنتكلم على طول عن العولمة، والآن يجب أن نتكلم عن العروبة".

وصل وفد مصري إلى المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة ١١ يناير، لحضور جزءا من الفعاليات الثقافية والفنية بمهرجان "شتاء طنطورة" الذي تستضيفه محافظة العلا، تلبية لدعوة من وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه.
ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة السعودية، صور الوفد الرسمي الذي غادر لحضور المهرجان، ويضم الوفد عددًا من الشخصيات الإعلامية وعلماء الآثار والمثقفين والفنانين، منهم الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للاثار، ود. طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير، وعددا من نجوم الفن على رأسهم الفنان حسين فهمي. 

وقالت صحيفة «سبق» السعودية، إن الوفد قام بزيارة عدد من المواقع الأثرية والمنتجعات الخلابة بمحافظة العلا، قبل حضور الحفل الموسيقي المرتقب للموسيقار عمر خيرت، الذي يقام على مسرح "مرايا" ضمن فعاليات مهرجان "شتاء طنطورة".

ويُعَدُ مهرجان شتاء طنطورة، الحدث الثقافي الأبرز والفريد من نوعه الذي تستضيفه محافظة العلا التي تقع في شمال المملكة العربية السعودية، وتحتضن بين ثناياها عشرات المواقع الأثرية المعترف بها عالميًا، كما تُعتبر محافظة العلا وجهة سياحية من الطراز الأول لعشاق المناظر الطبيعية، لما تتمتع به من بيئة خلابة، وإرث تاريخي عريق.

يذكر أن مهرجان شتاء طنطورة، انطلق في 20 ديسمبر 2018، بجدول يضم العديد من الفعاليات الفنية والتراثية والأدبية والموسيقية، على أن تستمر فعالياته حتى التاسع من شهر فبراير المقبل، ليواصل تقديم برنامج مميز وحافل بالأنشطة المتنوعة التي تقام في عطلة نهاية كل أسبوع، وتناسب جميع الاهتمامات والأعمار، متضمنًا عدة مناسبات ثقافية وفنية يحييها نجوم عرب وعالميون، إضافةً إلى إقامة الاحتفالات التراثية الأسبوعية.


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
تابعنا عبر تويتر

Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إيبار
2
x
22:00
0
إسبانيول
الدوري الإيطالي
جنوى
0
x
16:00
2
ميلان
يوفنتوس
3
x
21:30
0
كييفو فيرونا
كأس الأمم الآسيوية 2019
كوريا الجنوبية
-
x
15:00
-
البحرين
قطر
-
x
18:00
-
العراق
كأس خادم الحرمين الشريفين - السعودية
الفيحاء
0
x
17:15
6
النصر
التقدم
0
x
17:20
3
الاتحاد
الهلال
3
x
19:05
2
الفيصلي