ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

دول الأزمات X أسبوع.. الجيش الامريكي يبدأ سحب معدات من سوريا.. ومطالبة بحماية المعتقلين في ليبيا

الجمعة 11/يناير/2019 - 10:35 م
دول الأزمات X أسبوع.. الجيش الامريكي يبدأ سحب معدات من سوريا.. ومطالبة بحماية المعتقلين في ليبيا
Advertisements
صدفة غنيم
 
Advertisements

شهد الأسبوع الماضي عدد من الأحداث المتعاقبة على ساحة الدول التي تشهد أزمات، لاسيما سوريا وليبيا واليمن وفلسطين.

 

وبالتزامن مع انتهاء الأسبوع ترصد "الفجر" أبرز الأحداث التي طرأت بالدول التي تشهد أزمات، وهو ما نوضحه من خلال السطور التالية.

 

الجيش الأمريكى يبدأ سحب معدات من سوريا

 

أكد مسؤول فى وزارة الدفاع الأمريكية أن قوات الجيش الأمريكى بدأت فى سحب معدات من سوريا.

 

ونقلت قناة (العربية) الإخبارية اليوم الجمعة عن المسؤول - الذى لم تسمه - القول إن سحب المعدات مؤشر إلى بداية الانسحاب الأمريكى من سوريا.

 

فلسطين: لا قوة على وجه الأرض تستطيع تركيع الشعب

 

أكدت حكومة الوفاق الوطنى الفلسطينية، اليوم الجمعة أنه لا توجد قوة على وجه الأرض تستطيع تركيع الشعب الفلسطينى البطل وقيادته.

 

وقال المتحدث الرسمى باسم الحكومة يوسف المحمود - فى بيان اليوم- إن اقتحامات جيش الاحتلال الإسرائيلى المدن الفلسطينية ومحاولات تكوين مناخ يكرس المساس بالمراكز السيادية يأتى فى ظل العناوين الهوجاء التى يطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وتهدد بإشعال الحروب، وهى تهدف إلى تحطيم الروح المعنوية التى يتمتع بها شعبنا الفلسطينى وقيادته، كما تحاول فرض صورة أخرى فى المشهد تتلاءم مع المخططات التصفوية للقضية الفلسطينية، ويسعى الاحتلال بدعم قوى استعمارية فرضها على شعبنا وإرغام قيادتنا على القبول بها.

 

وأوضح أن الشعب الفلسطينى وفى مقدمته قيادته أعلن عن مواجهة مستمرة وتحدٍ صارم لكل ما يحاك ضد فلسطين حتى إسقاط كافة المؤامرات ونيل الحرية والاستقلال وتحقيق الحلم الفلسطينى العظيم بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس كاملة السيادة على حدود عام 67.

 

وحمل المحمود حكومة الاحتلال الإسرائيلى المسؤولية الكاملة عن الدفع بالأوضاع إلى مزيد من التدهور من خلال العدوان المتواصل والاقتحامات وملاحقة أبناء الشعب الفلسطينى وإطلاق الإرهابيين المستوطنين وحمايتهم.

 

الأمم المتحدة تطالب باتخاذ إجراءات لحماية المعتقلين في ليبيا

 

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أمس الخميس، الحكومة الليبية باتخاذ إجراءات لحماية المعتقلين في ليبيا من التعذيب، وضمان حصولهم على محاكمة عادلة وفق القانون.

 

وقال غوتيريش في التقرير الذي يغطي الأشهر الستة الماضية: "ما زلت أشعر بقلق عميق إزاء الانتهاكات الواسعة النطاق لحقوق الإنسان والاعتداءات المرتكبة ضد معتقلين والاحتجاز التعسفي المطول لآلاف الرجال والنساء والأطفال من دون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة".

 

وأضاف: "يجب على الحكومة (الليبية) تنفيذ إجراءات تتيح لجميع الأشخاص المعتقلين أن يكونوا محميين من التعذيب وسواه من أوجه سوء المعاملة، وأن يكون لهم الحق في محاكمة بحسب الأصول".

 

وتابع: "يجب أن تكون كل السجون تحت السيطرة الفعلية للحكومة وألا تكون خاضعة لأي تأثير أو تدخل من جماعات مسلحة".

 

التحالف العربى يستهدف مناطق الحوثيين فى اليمن

 

نجحت قوات التحالف العربى الداعم للشرعية باليمن، فى استهداف نقاط تمركز للحوثيين بعدد من المحافظات اليمنية ، منها مهاجمة عناصر مسلحة وسيارة نقل أسلحة وذخيرة فى فى مديرتى كتاف والبقع فى صعدة، كما تم القضاء على عدد من المسلحين الحوثيين فى مديرية حرض بمحافظة حجة، بحسب بيان التحالف.

 

من ناحية أخرى استهدفت قوات التحالف مركز تجمع مقاتلين حوثيين فى مديرية بكيل المير فى محافظة حجة.

 

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الآسيوية
كوريا الجنوبية
-
x
15:30
-
الصين
قيرغيزستان
-
x
15:30
-
الفلبين
إيران
-
x
18:00
-
العراق
فيتنام
-
x
18:00
-
اليمن
كأس السوبر الإيطالي 2018
يوفنتوس
-
x
19:30
-
ميلان