ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

هيروشي أوكا: اليابان تهتم ببناء علاقات جيدة مع مصر

الجمعة 11/يناير/2019 - 09:20 م
هيروشي أوكا: اليابان تهتم ببناء علاقات جيدة مع مصر
هيروشي أوكا
Advertisements
داليا الحسين
 
Advertisements
قال هيروشي أوكا مدير عام إدارة الشرق الأوسط ودول إفريقيا، إن اليابان تهتم ببناء علاقات جيدة مع مصر خاصة أن بلاده تتمتع بعلاقات طيبة مع بلدان الشرق الأوسط والبلدان العربية تاريخيًا، مؤكدًا أن مصر تلعب دور كبير في المنطقة ولذلك تسعى طوكيو لتوطيد العلاقات.

وأضاف "أوكا"، خلال حوار خاص ببرنامج "اليوم"، على فضائية "dmc"، اليوم الجمعة أن مصر تمثل سوق مهم وكبير بالنسبة للمستثمر الياباني، منوهًا إلى أن طوكيو تساهم في مشروعات كبرى في مصر على رأسها المتحف المصري الكبير.

وأوضح مدير عام إدارة الشرق الأوسط ودول أفريقيا: " نسعى للمساهمة في تطوير وتحسين العملية التعليمية في مصر بداية من التعليم الأساسي إلى التعليم العالي، كما "نسعى لزيادة السياحة اليابانية إلى مصر عن طريق زيادة الرحلات المباشرة بين البلدين"، لافتًا إلى أن استقرار الشرق الأوسط من أبرز ملفات السياسة اليابانية.

واستطرد قائلًا: ندعم حل الدولتين فيما يخص القضية الفلسطينية لإحلال السلام بالشرق والأوسط"، مؤكدا أن اليابان تسعى لإقامة اقتصاد فلسطيني مستقل، ومصر تلعب دور مهم في القضية الفلسطينية يستحق الإشادة.

ونوه مدير عام إدارة الشرق الأوسط ودول أفريقيا إلى أن اليابان تدعم المبادرة الأممية للوصول إلى حل سياسي في ليبيا.

وأعلنت اليابان أنها سوف تدعو مصر إلى قمة أوساكا لمجموعة العشرين في يونيو 2019 الى جانب سنغافورة وهولندا وفيتنام وتشيلي وتايلند والسنغال نظرًا لارتباط تلك الدول بالقضايا المدرجة في جدول أعمال الاجتماع وللمساهمات التي قدموها لهذه القمة.

وأعرب بيان رسمي صدر اليوم عن وزارة الخارجية في طوكيو عن الأمل في نجاح هذا القمة التي تهدف إلى تحقيق النمو الاقتصادي وازالة الفروق وبناء مجتمع مستقبلي يركز على الإنسان ويكون حرًا ومنفتحًا وشاملًا ومستدامًا.

ومن المدعوين أيضًا تسع منظمات دولية بينها الأمم المتحدة والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومنظمة التجارة العالمية وبنك آسيا للتنمية والاتحاد الافريقي.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الآسيوية
كوريا الجنوبية
-
x
15:30
-
الصين
قيرغيزستان
-
x
15:30
-
الفلبين
إيران
-
x
18:00
-
العراق
فيتنام
-
x
18:00
-
اليمن
كأس السوبر الإيطالي 2018
يوفنتوس
-
x
19:30
-
ميلان