ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

"الحركة بركة.. صحتك في ممارسة الرياضة" مبادرة بمركز شباب الدقهلية

الجمعة 11/يناير/2019 - 08:31 م
الحركة بركة.. صحتك في ممارسة الرياضة مبادرة بمركز شباب الدقهلية
مركز شباب الدقهلية
Advertisements
الفجر
 
Advertisements
أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، عن استعدادها لإطلاق حملة توعوية تحت عنوان "الحركة بركة.. صحتك في ممارسة الرياضة"، بمراكز الشباب.

ومن المقرر أن تنطلق الحملة يوم الإثنين المقبل من مدينة شربين، بهدف حث النساء على ممارسة الرياضة لما لها من فوائد على جسدهن وصحتهن بصفة خاصه، ومع المجتمع بصفة عامة.

وتأتي الحملة تحت قيادة رمضان شوربة، وكيل الوزارة، وإشراف محمد عزت، وكيل المديرية للرياضة، ورياض جمال الدين، وكيل المديرية للشباب.

ومن جانبه أوضح أحمد أبو الشيخ، مدير المركز الإعلامي ومدير مركز المعلومات بالمديرية، إن الحملة تهدف للتوعية بأن الرياضة ليست خاصة بالرجال فقط، بل يجب على النساء ممارسة ما يتناسب مع طبيعتهن الأنثوية، والتي تنعكس إيجابا على قوامهن وصحتهن، مؤكدا أن الحملة ستدعم رياضة المشي، والتي تساعد على شد العضلات وتقوية الرئة والقلب للقيام بوظائفهما بشكل ممتاز وصحي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قال إن 25% فقط من المصريين، في الوزن الطبيعي أو أقل منه، بينما 75% منهم يعانون من السمنة وزيادة الوزن، مما يؤثر سلبًا على صحتهم.

وأضاف الرئيس، خلال كلمته أثناء افتتاحه لعدد من المشروعات القومية، أن هذه الإحصائية جاءت نتيجة الأعداد المشاركة في مبادرة 100 مليون صحة، لافتًا إلى أن الأمراض التي تتسبب بها السمنة، تزيد من أعداد المرضى في قوائم الانتظار، التي من المفترض أن يتم القضاء عليها في خلال 3 سنوات، بينما تزايد الأعداد يشكل عبئًا ماليًا على الدولة، مما قد يجعلها غير قادرة على التصدي لجميع الحالات.

كما أشار السيسي في كلمته، إلى ضرورة ممارسة الشباب للرياضة، حتى ولو المشي، كما أنه يمكن أن يصل الأمر لجعل مادة التربية الرياضية ضمن المجموع، ويكتب في الشهادة المدرسية والجامعية للطالب وزنه، حتى يجبر الأهالي أبناءهم على ممارسة الرياضة، ومن ثم الحفاظ على صحتهم.

ومن جانبه، علق الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية، أن الشباب من سن 20 إلى 25 عامًا، يصابون بأمراض الشيخوخة، نتيجة الوزن الزائد.

وقال أن السمنة والوزن الزائد، يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والضغط والسكر، وآلام والتهابات المفاصل والعمود الفقري، فضلًا عن عدم قدرة البعض منهم على تكوين صداقات، قائلًا " الشاب بيرتكب جريمة في حق نفسه بالسمنة".

وأشار استشاري التغذية العلاجية، إلى أن أسباب زيادة الوزن لدى الشباب، متنوعة، خاصة وأنهم يسهرون لأوقات متأخرة من الليل، مما يجعلهم يتناولون المزيد من الطعام، وغالبيته يكون صعب الهضم، ويحتوي على سعرات حرارية عالية، فيتسبب في زيادة الوزن.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات دولية ودية - منتخبات
بيرو - أساسي
-
x
02:00
-
باراجواي - أساسي
المكسيك - أساسي
3
x
04:15
1
تشيلي - أساسي
نيجيريا - أساسي
0
x
13:00
0
السيشيل - أساسي
البرازيل - أساسي
-
x
19:00
-
بنما - أساسي
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
السويد
-
x
19:00
-
رومانيا
إيطاليا
-
x
21:45
-
فنلندا
أسبانيا
-
x
21:45
-
النرويج
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
الكاميرون
-
x
17:00
-
جزر القمر
النيجر
-
x
17:30
-
مصر
ساحل العاج
-
x
19:00
-
رواندا
غانا
-
x
20:00
-
كينيا
مالي
-
x
21:00
-
جنوب السودان
السنغال
-
x
21:00
-
مدغشقر
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الهلال
-
x
19:05
-
أحد
بطولة الصداقة الدولية الودية 2019
الأردن - أساسي
-
x
17:00
-
سوريا - أساسي