ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

"رسلان": أسعار تذاكر القطارات أرخص من التوك توك

الجمعة 11/يناير/2019 - 08:08 م
رسلان: أسعار تذاكر القطارات أرخص من التوك توك
قطار
Advertisements
رقية جمال
 
Advertisements
قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن الهيئة تدرس خلال الفترة المقبلة إزدواجية بعض الخطوط لخدمة اكبر عدد من المواطنين، من طنطا للزقازيق، ومن المنصورة لدمياط، وخط المناشي.

وأضاف "رسلان" خلال حواره مع مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أننا نواجه الزيادة السكانية، إلى جانب تحول المواطنين من وسائل النقل الأخرى للسكة الحديد تزامنًا مع إرتفاع أسعار المواد البترولية، وإرتفاع أسعار وسائل النقل الأخرى، مما نتج عنه زيادة عدد الركاب خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير جدًا، وهناك شكاوى من بعض الخطوط لوجود ضغط كبير عليها، مشددًا على أن السكة الحديد مازالت أرخص وسيلة نقل بمصر.

وتابع، أن أسعار تذاكر السكة الحديد ببعض الخطوط الفرعية جنيه لـ 28 كيلو مسافة، وهي لاتتناسب حتى مع أسعار التوك توك، ولكن مراعاة للبعد الاجتماعي مازالت أسعار السكك الحديد دون المستوى.

وأكد، أن هناك عربات وجرارات منذ 35 عامًا، ومن يقوموا بتشغيل هذه المنظومة أبطال، وسائق القطار يقوده وهو يعلم ان هناك مشكلة في القطار أو الجرار، وهناك صعوبات في الصيانة والتشغيل ونسعى لحل جميع التحديات.

وشدد، على أن توفير 850 قطار يومي بالإضافة لقطارات البضائع أمر صعب جدًا، وبدأنا نأخذ خطوات إيجابية لتقديم خدمات أفضل، وخلال النصف الأول من 2020 سيكون هناك تغيير كامل في منظومة السكك الحديد، متابعًا مخاطبًا المواطنين:"القادم أفضل".

وأعلن الدكتور هشام عرفات وزير النقل التعاقد على تنفيذ وإنشاء المرحلة الأولى من مشروع مجمع خدمات السكك الحديدية شاملا محطة قطارات جديدة تخدم خط الصعيد ومول تجارة ومجمع ورش صيانة بأرض بشتيل بمنطقة شمال الجيزة بتكلفة إجمالية قدرها 350 مليون جنيه.

وأكد وزير النقل وفق بيان صحفي أن الهدف من المشروع هو إستثمار أرض بشتيل بمنطقة شمال الجيزة بمسطح حوالي 154600 م2 ( حوالي 36 فدان ) وذلك من خلال تحقيق أهداف الاستخدام المزدوج للموقع الكبير في نشاطين أساسيين وهما مجمع ورش صيانة لهيئة سكك حديد مصر ( المرحلة الأولي ) ومحطة قطارات مستقبلية ومول تجارى ( المرحلة الثانية).

وأضاف عرفات أن هيئة السكك الحديدية تعاقدت مع شركة النيل العامة لإنشاء الطرق بتاريخ 112019 لتنفيذ المرحلة الأولي من المشروع ومن المقرر الإنتهاء منه خلال عامين، لافتا إلى أن هذه المرحلة تتضمن توفير الخدمات اللازمة لهيئة السكة الحديد من ورشة لتخزين القطارات والعربات الجديدة ومجهزة بأحدث الأساليب الحديثة لإجراء الصيانة العاجلة الدورية مع إمكانية كاملة للمناورة للتخزين لخدمة خطوط القاهرة – السد العالي.

ولفت وزير النقل أنه تم تخصيص 106000 م2 لهذه الأنشطة داخل الموقع ومنها ورشة صيانة العربات للمميزة والمكيفة، مبني الخدمات الملحق بورشة العربات، وعدد 2ورشة معدنية لرفع وصيانة الجرارات، وإنشاء وحدة الغسيل الألي، وربط مجمع الخدمات بالسكة الطوالي، وخزانات وقود لتمويل الجرارات، تنفيذ شبكة صرف صحي، أعمال شبكة الكهرباء والمحولات.

وأشار وزير النقل إلي أنه سيتم طرح المرحلة الثانية بعد الإنتهاء من المرحلة الأولي والتي تتضمن إنشاء محطة قطار شمال الجيزة كاملة الخدمات لتخفيف العبء علي محطة مصر مع إنشاء مجمع ( تجاري – إداري – سكني ) لتوفير الموارد المالية لتمويل مشروعات تطوير حركة النقل بالسكك الحديدية.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الآسيوية
اليابان
2
x
15:30
1
أوزبكستان
عمان
3
x
15:30
1
تركمنستان
السعودية
-
x
18:00
-
قطر
لبنان
-
x
18:00
-
كوريا الشمالية
كأس إسبانيا
برشلونة
-
x
22:30
-
ليفانتي