ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
logo
Advertisements
menuالرئيسية

محافظ البحر الأحمر يلقي كلمة في افتتاح معرض صربيا السياحي العالمي

الجمعة 11/يناير/2019 - 06:44 م
محافظ البحر الأحمر يلقي كلمة في افتتاح معرض صربيا السياحي العالمي
اللواء أحمد عبدالله
Advertisements
محمد طه
 
Advertisements
أعلنت جمعية الاستثمار السياحي بمحافظة البحر الأحمر، في بيان لها اليوم الجمعة، عن مشاركة الجمعية بمعرض "صربيا" السياحي، الذي يبدأ يوم 22 فبراير من الشهر المقبل، والمقام في مدينة بلجراد، بجناح على مساحة 200 متر، بمشاركة وفد كبير من الفنادق السياحية بمدينة الغردقة، برئاسة اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، وهي المرة الأولى التي تتواجد الفنادق المصرية في معرض سياحي هام بجمهورية بصربيا.

وأكدت الجمعية، أنه تم توجيه الدعوة من قبل الجهات الصربية إلى محافظ البحر الأحمر، ليكون من ضيوف شرف المعرض، وإلقاء كلمة في حفل الافتتاح.

وكانت جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، قد عقدت اجتماعا مشتركا بين أعضاء مجلس إدارة الجمعية، برئاسة كامل أبوعلي، مع ممثلي غرفة الفنادق، تم خلاله الاتفاق على فتح أبواب التعاون والتنسيق بين الجمعية وغرفة الفنادق، في جميع المجالات، لما فيه صالح القطاع السياحي.

يذكر أن جمهورية الصرب، كانت قد استقبلت وفدا كبيرا من أعضاء الجمعية، برئاسة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وتم توقيع توءمة بين إحدى المدن الصربية ومدينة مرسى علم في البحر الأحمر، مما كان له تأثير كبير على نجاح الطيران المباشر لأول مرة من بلجراد إلى الغردقة 5 أيام أسبوعيا.


وتشهد محافظة البحر الأحمر، اليوم الجمعة، انخفاضا ملحوظًا في درجات الحرارة، وذلك بالتزامن مع بدء ثانِ أيام موجة الصقيع، وتحذيرات من خبراء الأرصاد الجوية للصيادين وأصحاب المراكب بتوخي الحذر تحسبًا لسوء الأحوال الجوية، وتصل درجة الحرارة في الغردقة الصغرى 9 درجات والعظمى 20 درجة.

وحذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من طقس الأيام المقبلة، وذلك لانخفاض درجات الحرارة الملحوظ والذي يصل في بعض المناطق إلى صفر وتحت الصفر، فضلًا عن موجة شديدة من الصقيع وسقوط أمطار غزيرة تصل للثلوج.

كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، والرياح أغلبها شمالية غربية تنشط على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة جدًا وارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى أربعة أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
تابعنا عبر تويتر

Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الآسيوية 2019
كوريا الجنوبية
2
x
15:00
1
البحرين
قطر
1
x
18:00
0
العراق
كأس ملك إسبانيا
خيتافي
-
x
22:30
-
فالنسيا