ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

أبرزهم التعليم العالي.. مدرسة كلية السلام "أم الوزراء" (تقرير)

الجمعة 11/يناير/2019 - 05:54 م
أبرزهم التعليم العالي.. مدرسة كلية السلام أم الوزراء (تقرير)
ناظرة المدرسة مع الوزراء خريجي المدرسة
Advertisements
رضا سلامة
 
Advertisements

لكل منا ذكرياته الجميلة بالمدرسة، أحداث لن ننساها تدخل في إطار "ذكريات الماضي الجميل"، وقد تختلف كل مدرسة عن الأخرى بعد مرور الزمن، وكانت مدرسة كلية السلام ذات الحظ الأكبر من بين المدارس، والتي أصبحت تُسمى مدرسة الوزراء، وذلك بعد تخريجها لدفعة من الطلاب أصبحوا وزراء الدولة.

 

مدرسة الوزراء

تخرج من مدرسة كلية السلام 3 وزراء بالحكومة الحالية، وهم: هالة السعيد وزيرة التخطيط، وخالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، وهشام عرفات وزير النقل، بالإضافة إلى الوزيرة السابقة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي الأسبق، وتوجد مدرسة كلية السلام بمنطقة جسر السويس التابعة لإدارة الزيتون التعليمية، وهي من أقدم وأعرق المدارس، وتُعتبر من أوائل المدارس التي حصلت على اعتماد الجودة لمرحلتيها رياض الأطفال والابتدائي.

 

إمكانيات مدرسة كلية السلام 

مدرسة كلية السلام، بها أعلى وسائل التعلم على مستوى الجمهورية مثل معمل للغات وعدد 2 معمل أوساط وعدد 8 معامل تحتوي على أجهزة كمبيوتر وإنترنت وسبورة ذكية (active board)، ومعمل للعلوم لا يوجد مثيل له في أي مدرسة أخرى، ومعظمها من المشاركة المجتميعية.

 

الوزراء بمدرسة كلية السلام

كان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، ووزير النقل هشام عرفات زملاء، ووجدت أسماؤهم بلوائح الشرف على المدرسة طول فترة دراستهم.


أ
ما الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، كانت رئيس اتحاد الطلاب في المدرسة.

 

تكريم الرئيس لناظرة المدرسة 

وكان كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليندا سليمان عطية مديرة مدرسة كلية السلام في الخمسينيات، رائدة في مجال التعليم، في احتفالية يوم المرأة المصرية وعيد الأم الماضي بـ 2018.

 

 وقالت "ليندا" في حديثها للسيسي: «لم أكن يومًا أسعى وراء المكسب المادي، ولكن استثمرت دمي وشبابي في تربية النشء، وها هم كبروا وأصبحوا نبراسا في كل دول العالم مضيئين، كانوا بيقولوا إني مش بعرف عربي، بس أنا بعرف عربي».

 

أزمة مدرسة كلية السلام في 2018

وبالرغم مما وصلت إليه المدرسة من شهرة كبيرة، إلا أنها وقعت بأزمة أغسطس الماضي، فقد تقدم مجلس أمناء مدرسة كلية السلام الرسمية للغات ابتدائي، باستغاثة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يؤكدون من خلالها أن كثافة الفرقة بالمدرسة 7 فصول لكل صف، بدأ من المرحلة الأولى لرياض الأطفال وحتى الصف السادس (إجمالي 56 فصلًا).

 

وقال مجلس الأمناء خلال استغاثته: "إنه منذ عامين قررت إدارة الزيتون التعليمية قبول جميع الأطفال فوق 5 سنوات بمرحلة رياض الأطفال كلية السلام، وتسكينهم في مدرسة أخرى لحين انتهاء مرحلة رياض الأطفال وإرجاعهم للمدرسة مرة أخرى، وتم تحويلهم للمدرسة وأصبحت الكثافة 9 فصول بالصف الأول، رغم عدم توفر أي مكان لاستيعابهم، ولم تتحرك الإدارة لإيجاد أي حل خلال العامين السابقين، وكذلك لم توافق على أي مقترح من المدرسة؛ لتوفير بديل عن غرف الأنشطة، وقد قررت الإدارة إلغاء غرف الأنشطة الموجودة بالمدرسة، بما لا يتماشى مع سياسة وخطة الوزير الجديدة للنهوض بالتعليم، حيث قامت بإلغاء مكتبة رياض الأطفال التي تخدم أكثر من 1000 طفل ابتدائي ورياض أطفال، وإلغاء الغرفة الخاصة بتدريب وتأهيل المعلمين على مستوى الإدارة والمدرسة لسد الكثافة".

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الألماني الدرجة الأولى
شالكه
-
x
19:00
-
فولفسبورج
كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2019
الرجاء الرياضي - المغرب
x
18:00
افريقيا ستارز - ناميبيا
نصر حسين داي - الجزائر
x
18:45
الأهلي بنغازي - ليبيا
النادي الصفاقسي - تونس
x
19:00
فيبرس - أوغندا
الدوري الإنجليزي الممتاز
هيديرسفيلد تاون
-
x
15:30
-
مانشستر سيتي
فولهام
-
x
18:00
-
توتنهام هوتسبير
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
فياريال
-
x
17:15
-
أتلتيك بيلباو
برشلونة
-
x
21:45
-
ليجانيس
الدوري الإيطالي
نابولي
-
x
21:30
-
لاتسيو
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
سانت إيتيان
-
x
22:00
-
ليون
كأس الأمم الآسيوية 2019
الأردن
-
x
13:00
-
فيتنام
تايلاند
-
x
16:00
-
الصين
إيران
-
x
19:00
-
عمان