ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
logo
Advertisements
menuالرئيسية

البدوي: العمال هم "جنود الإنتاج" لمساندة جيوشهم ضد الإرهاب

الجمعة 11/يناير/2019 - 05:28 م
البدوي: العمال هم جنود الإنتاج لمساندة جيوشهم ضد الإرهاب
أرشيفية
Advertisements
إسماعيل منطاوي
 
Advertisements

أشاد نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للطباعة والصحافة والإعلام مجدي البدوي، بدور وبسالة الجيوش العربية، خاصة في مصر وسوريا في مواجهة الإرهاب والانتصار عليه، متمنيًا دحر الإرهاب أيضًا من ليبيا واليمن، وجلاء الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي العربية المحتلة، داعيًا العمال "جنود الإنتاج" إلى مساندة جيوشهم في معركة الإرهاب، من خلال التنمية والعمل.

 

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع الاتحادات النقابية العمالية المهنية العربية التابعة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، والمُنعقد اليوم الجمعة في العاصمة السورية دمشق، برئاسة الأمين العام "للعمال العرب" غسان غصن، والذي يستضيفه الاتحاد العام لنقابات العمال في سوريا.

 

وشدد "البدوي" على الدور الذي يجب أن تلعبه القيادات النقابية العمالية في تدريب وتثقيف العمال، وذلك من خلال الفترة القادمة لتسليحهم بالفكر والعقيدة، وترسيخ الوعي القومي العربي، وللاستمرار في العمل والإنتاج ومواجهة  المتآمرين ودعاة عملية التفكك والتمزق التي تقودها جهات ومنظمات مشبوهة تسعى نحو تفكيك الحركة النقابية العربية، لخدمة أجندات خارجية تصب جميعها في خدمة الاحتلال وأعوانه في الداخل والخارج، موضحًا أن الإرهاب الذي ضرب بعض البلدان العربية ليس وليد اللحظة، وإنما تسبقه محاولات لبث الفتنة والوقيعة داخل المجتمعات، متمنيًا أن تنتهي الأزمة السودانية قريبا.

 

ودعا "البدوي" العمال المصريين والعرب بدعم سوريا في عملية الإعمار، وأن تسود روح الوحدة والعمل في إطار وعي وحس قومي وعروبي.

 

وينعقد الاجتماع بحضور رؤساء الاتحادات المهنية وبعض رؤساء الإتحادات العمالية العربية، الذين وُجهت لهم الدعوة من بلدان سوريا ومصر والعراق وليبيا والسودان والبحرين والجزائر وفلسطين ولبنان.

 

ويبحث الاجتماع أربع ملفات، هي: تقيم نشاط الاتحادات النقابية المهنية العربية خلال العام ٢٠١٨، وبرنامج أنشطة الاتحادات المهنية العربية لعام ٢٠١٩، ودور الاتحادات النقابية المهنية العربية في إعادة إعمار سوريا، والتنسيق العمالي العربي في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي.

 

ويعقب الاجتماع، لقاء تشاوري يضم رؤساء الاتحادات القطرية، لبحث مستقبل العمل والبطالة والهجرة والنزوح الناتجة عن الإرهاب والاحتلال الإسرائيلي، ومواجهة التطبيع.

 

"العاملين بالخدمات الإدارية" تشيد بمبادرة الرئيس "حياة كريمة"

وأعرب مجلس ادارة النقابة العامة للعاملين بالخدمات الادارية والاجتماعية عن سعادته بالمبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى "حياة كريمة".

وشدد هشام فاروق المهيرى رئيس النقابة العامة ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على مشاركة اللجان النقابية بالمؤسسات والمصالح الحكومية في الحملة وتفعيل نشاطها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

 

واستعرض مجلس إدارة النقابة العامة في اجتماعه أمس الأول، خطة النشاط المستقبلي وقرر البدء في تنفيذ برامج لتدريب وتأهيل الكوادر النقابية المُنتخبة ونشر ثقافة العمل وتوفير الحماية والرعاية الاجتماعية للعاملين.

 

وصرح هشام جلال أمين صندوق النقابة العامة، بأن المجلس وافق على توقيع بروتوكول مع نادي الترسانة الرياضي، لمنح عضوية النادي لأعضاء النقابة العامة، على أن تُسدد الاشتراكات على أقسام شهرية، وبمقدم 6 آلاف جنيه ونصف، وقرر المجلس البدء في حجز مصايف العاملين وأسرهم بفندق النقابة العامة بالغردقة خلال الموسم الصيفي القادم.


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
تابعنا عبر تويتر

Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الآسيوية 2019
كوريا الجنوبية
2
x
15:00
1
البحرين
قطر
1
x
18:00
0
العراق
كأس ملك إسبانيا
خيتافي
-
x
22:30
-
فالنسيا